ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Use of DNA Profiling in Identifying Murderers and Sexual Abusers: A Case Report

العنوان بلغة أخرى: استخدام السمات الوراثية في تحديد هوية القتلة والمعتدى عليهم في جرائم الاغتصاب الجنسي: تقرير حالة
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Shahid, Saleem U. (Author)
مؤلفين آخرين: Siddique, Nasir (Co-Author), Ahmad, Qazi L. (Co-Author), Amjad, Muhammad (Co-Author), Tahir, Mohammad A. (Co-Author)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 118 - 127
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 1239642
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علوم الأدلة الجنائية | الاعتداء الجنسي على الأطفال | تحليل التكرارات المترادفة القصيرة | الرحلان الكهربائي الشعري | التنميط الجيني الاحتمالي | المسحات الشرجية | Forensic Sciences | Child Sexual Abuse | Short Tandem Repeat Markers (STR) | Capillary Electrophoresis | Probabilistic Genotyping | Anal Swabs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تم تسجيل شكوى في مركز للشرطة في منطقة فيصل أباد في باكستان بدعوى ذهاب صبي يبلغ من العمر 7-8 سنوات إلى متجر قريب ولم يعد أبدا، وشوهد آخر مرة مع المتهم بواسطة شهود عيان، وعثر على جثة الصبي عارية مقيدة بملابسه في الحقول المجاورة، وكشف تشريح الجثة عن وجود ثلاث جروح محفورة في الرقبة. كما تم تقديم أدلة وعينات من الجثة ومن مسرح الجريمة. وفحصت العينات لتحديد السوائل البيولوجية البشرية والسائل المنوي والدم، وخضعت العينات الإيجابية للسائل المنوي والدم لفحوصات الحمض النووي الجنائي، وباستخدام تقنية تحليل التكرارات المترادفة القصيرة (STR) للمواقع المستهدفة، واستخدام الرحلان الكهربائي الشعري تم تحديد السمات الوراثية، وفسرت السمات في العينات المختلطة بواسطة برنامج EuroForMix برنامج التنميط الجيني الاحتمالي. وأشار تشريح الجثة إلى احتمال تعرض الصبي للاعتداء الجنسي قبل قتله، حيث عثر على مادة منوية على مسحات الشرج التي جمعت من الجثة. وكانت السمات الوراثية التي تم الحصول عليها من المسحات الشرجية متسقة مع مزيج من السمات الوراثية لكل من المشتبه به والضحية. كما تم العثور على السمات الوراثية للمشتبه به في مسحات الأظافر المأخوذة من الضحية، كما تطابقت السمات الوراثية الناتجة عن بقع الدم الموجودة على ملابس المشتبه به مع السمات الوراثية للضحية. وبالنتيجة كان الحمض النووي للمشتبه به موجودا على مسحات الشرج والأظافر التي تم جمعها من الضحية. وكان الحمض النووي للضحية موجودا في بقع الدم الموجودة على ملابس المشتبه به، وتم التأكد من أن المشتبه به هو الجاني.

A complaint was registered at a Police Station in the Faisalabad District of Pakistan. A boy aged 7-8 years went to a nearby shop and never came back. He was last seen with the accused by eyewitnesses. The naked dead body of the boy was found tied with his clothing in nearby fields. An autopsy revealed three incised wounds on the neck. Evidence material from the dead body and crime scene were submitted for forensic analysis. The evidence material was screened for human biological fluids, semen, and blood. The items positive for semen or blood were subjected to DNA extraction. Short Tandem Repeat (STR) markers were amplified from extracted DNA after quantification. The amplicons were subjected to capillary electrophoresis to generate DNA profiles. Mixture DNA profiles were interpreted by EuroForMix, the probabilistic genotyping software. Post-mortem examination indicated the possibility of sexual abuse of the boy prior to his killing. Seminal material was found on anal swabs collected from the dead body. The DNA profile obtained from anal swabs was consistent with a mixture of the DNA profiles of both the suspect and the victim. The DNA profile of the suspect was also found in nail swabs taken from the victim. The DNA profile generated from blood stains present on the suspect’s clothing matched the DNA profile of the victim. The DNA of the suspect was present on anal and nail swabs collected from the victim. The victim’s DNA was present in blood stains present on the suspect’s clothing. The suspect was confirmed to be the perpetrator.

ISSN: 1658-6786