ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الادارة المدرسية في تفعيل استخدام تكنولوجيا التعليم بالمدارس الابتدائية : دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: The Role of School Management in Developing The Use of Educational Technology in Egyptian Primary Schools : A field Study
المصدر: التربية
الناشر: المجلس العالمي لجمعيات التربية المقارنة - الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية
المؤلف الرئيسي: أبو النور، محمود أبو النور عبدالرسول (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، سامية علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 10 , ع 21
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2007
الشهر: يوليو
الصفحات: 105 - 129
رقم MD: 12417
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

421

حفظ في:
المستخلص: تناول البحث دور الإدارة المدرسية في تفعيل استخدام تكنولوجيا التعليم بالمدارس الابتدائية، واستخدم في ذلك المنهج الوصفي التحليلي. وكان من أهم مقترحاته الآتي: 1-وضع خطة مدرسية للإدارة المدرسية لتفعيل تكنولوجيا التعليم بالمدارس الابتدائية، تتضمن: - حصر أجهزة تكنولوجيا التعليم المتوفرة بالمدرسة. - عقد اجتماعات مع المعلمين والعاملين بالمدرسة يعرض عليهم فيها ما يلي: . قوائم بالأجهزة التكنولوجية المتوفرة بالمدرسة وبإدارة الوسائل التعليمية. . أخذ آرائهم حول احتياجات كل تخصص من أجهزة تكنولوجيا التعليم المعينة على التدريس. - العمل على تجهيز الفصول لاستخدام أجهزة تكنولوجيا التعليم. - تبسيط إجراءات الحصول على أجهزة تكنولوجيا التعليم في الوقت المناسب. - تشجع إدارة المدرسة على تعاون أخصائي تكنولوجيا التعليم مع المدرسين بالفصول. - تعمل إدارة المدرسة على تحفيز المعلمين المستخدمين لتكنولوجيا التعليم في التدريس ماديا ومعنويا. ٢- أن تستخدم إدارة المدرسة الأجهزة التكنولوجية (الحاسب الآلي) في: إعداد الجداول الدراسية، وتقييم التلاميذ، وتنظيم المكتبة.

The Study Deal with the Relation between School Administration and the Use of Educational Technology and it tries to develop the Relation among there Two Variables. It Uses the Descriptive Analytical Method. The Study Ends with Many Suggestions to develop such a relation in Egyptian Primary Schools.

عناصر مشابهة