ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







An Indirect Speech Acts Analytic Study of some Episodes of the Simpsons Animated Television Series

العنوان بلغة أخرى: دراسة تحليلية لأفعال الكلام غير المباشر في بضع حلقات من المسلسل التلفزيوني الكارتوني (آل سمبسونز)
المصدر: مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الطاهر، الطاهر محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: راشد، بلقيس عيسى كاطع (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج45, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: تش الأول
الصفحات: 17 - 37
ISSN: 1817-2695
رقم MD: 1244108
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أفعال الكلام غير المباشرة | آل سمبسونز | قواعد جرايس | نظرية التهذيب | Indirect Speech Acts | The Simpsons | Gricean Maxims | Politeness Theory
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى استخراج وتحليل أفعال الكلام غير المباشرة في المسلسل الكارتوني (آل سمبسونز). تم اختيار خمس حلقات من هذا المسلسل، والتي فيها يتم التطرق إلى بعض المواضيع السياسية، والاجتماعية، ومواضيع مختلفة أخرى. تعتمد الدراسة في تحليلها للمحادثات بين الشخصيات في المسلسل على نظرية جون سيرل. يتبع هذا بتقصي عن أفعال الكلام غير المباشرة في الحوارات. تتقصى الدراسة أيضا كيفية كسر قواعد جرايس في كل حوارات أفعال الكلام غير المباشرة بواسطة الشخصيات، وكيف أن هذا النوع من المحادثات تستخدم لجعل الكلام أكثر تهذيباً. من بين اهم استنتاجات الدراسة الحالية هي أن هنالك أنواع من الرسائل من ضمنها السياسية واجتماعية، مضمنة داخل حلقات المسلسل الكارتوني (آل سمبسونز).

The present study investigates indirect speech acts in The Simpsons TV animated series. Five episodes, in which social, political, and some other various issues are dealt with, are chosen for the analysis. The conversations made by the characters are analyzed according to Searle's speech act theory. This is followed by an interpretation of the indirect speech acts experienced by the utterances. The study also investigates how the Gricean maxims are violated in all of the utterances of indirect speech acts by the characters, and how this type of utterances is used to make the speech more polite. Among the most important findings of the study is that there are hidden political, social, and other messages in The Simpsons.

ISSN: 1817-2695

عناصر مشابهة