ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Pre-service Challenges in the Preparation of EFL Students in Faculties of Languages & Translation in KSA

العنوان بلغة أخرى: تحديات إعداد طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في برامج الترجمة قبل الخدمة بكليات اللغات والترجمة بالمملكة العربية السعودية
المصدر: مجلة جامعة الملك خالد للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الملك خالد
المؤلف الرئيسي: مخيمر، محمد أمين عبدالجواد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Mekheimer, Mohammed Amin Abduljawwad
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الشهر: يوليو
الصفحات: 11 - 28
ISSN: 1658-6727
رقم MD: 1246987
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: استقصت هذه الدراسة التحديات الراهنة التي تواجه إعداد طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في برامج الترجمة بكليات اللغات والترجمة بالمملكة العربية السعودية قبل الخدمة في سوق العمل. وقد كشفت التحليلات النوعية والكمية عن وجود عدة أنماط من التحديات التي تحول دون تحقيق جودة برامج الإعداد قبل التحاق الطلاب بالخدمة في كليات اللغات والترجمة بالمملكة العربية السعودية. وهذه الأنماط من التحديات تقع في ثلاث فئات هي: ضعف الكفايات اللغوية، وعدم كفاية المعارف بين الثقافية لدى الطلاب، والقضايا المتعلقة بتصميم المناهج. وقد أشارت النتائج إلى وجود عدد من القضايا الخطيرة التي تتطلب إصلاحا جوهريا في مناهج تلك الكليات.

This study investigated current challenges for EFL students enrolled in Arabic-English and/or English-Arabic programmes in colleges of languages and translation in Saudi Arabia before they embark on the labour market. Qualitative and quantitative data analyses revealed several patterns of challenges that impede the quality of pre-service translation preparation programmes in Saudi Arabian universities. These patterns of challenges fall into three major categories: language proficiency defects; insufficiency in intercultural knowledge; and curriculum design issues. Findings indicate a number of critical issues that require a systemic reform of the curriculum in these colleges.

ISSN: 1658-6727