ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام مدخل التوجه للسوق الداخلي برياض الأطفال: رؤية مقترحة

العنوان المترجم: Using the Approach to The Internal Market in Kindergartens: Proposed Vision
المصدر: مجلة الطفولة والتربية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية رياض الأطفال
المؤلف الرئيسي: نوفل، نهلة محمد لطفي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع49
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 17 - 34
DOI: 10.12816/fthj.2022.220466
ISSN: 2090-3847
رقم MD: 1251825
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التوجه للسوق الداخلي | توليد المعلومات الداخلية | نشر المعلومات الداخلية | الاستجابة | Internal Market Orientation | Internal Information Generation | Internal Information Dissemination | Response
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: تتعلق هذه الورقة البحثية بإمكانية استخدام مدخل التوجه للسوق الداخلي برياض الأطفال خاصة أن المدخل يجمع بين إدارة الموارد البشرية وبين التسويق، كما أنه يهدف إلى تنظيم العلاقة التبادلية بين مقدمي الخدمة من المعلمات وبين الإدارة التربوية بمؤسسة رياض الأطفال، وتناقش الورقة البحثية المبادئ التي تستند عليها فلسفة هذا التوجه (نظرية التناسب، ونظرية المساواة)، وبعد توضيح الفوائد التي تعود على رياض الأطفال عند توظيف المدخل، تنتهي الورقة بعدد من التوصيات الإجرائية التي يمكن أن تساعد إدارة رياض الأطفال بمصر وغيرها من الدول في تطبيق الأبعاد الرئيسة بمدخل التوجه للسوق الداخلي: توليد المعلومات، ونشر المعلومات، والاستجابة أو رد الفعل من جانب الإدارة.

The research paper deals with the internal market orientation approach, which has gained more momentum in the last few years. This approach can be implemented in preschools especially because it combines between the management of human resources and marketing. It can also govern the relationship between the women teachers in the front- lines and the preschool administration. Some practical suggestions are put forward at the very end which are concerned with the generation of information, the dissemination of information and the response of the managers.

ISSN: 2090-3847