ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة أهمية تقاسم المعرفة في تطوير أداء الموظفين بالمؤسسات: دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Examining the Importance of Knowledge Sharing on Staff Performance Development in Organizations: Case Study of the Communication Foundation of Algerian
المصدر: مجلة الأبحاث الإقتصادية
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: طرفة، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوكريف، زهير (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 244 - 263
ISSN: 1112-6612
رقم MD: 1255737
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعرفة | تقاسم المعرفة | الأداء | الموظفين | Knowledge | Knowledge Sharing | Performance | Staff
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الغرض من هذه المقالة هو دراسة أهمية المعرفة في تطوير أداء الموظفين بالمنظمات القائمة على المعرفة، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة فقد تم توزيع مجموعة من الاستبانات والتي بلغت 50 استبانة لدراسة متغيرات الدراسة على عينة يعملون في المؤسسة محل الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: -مؤسسة محل الدراسة تنتهج تقاسم المعرفة. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية ما بين تقاسم المعرفة وتطوير الأداء بالمؤسسة.

The purpose of this article is to study the importance of knowledge in the development of staff performance in knowledge-based organizations. To achieve the objectives of this study, a set of 50 resolution studies of study variables were distributed to a sample working in the organization in question. The most important results of this study are: - The institution in question follows knowledge sharing. - Statistically significant differences between knowledge sharing and enterprise performance development.

ISSN: 1112-6612