ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effects of Customer-Centric Marketing on Sustainable Customers’ Centricity and Satisfaction in the Egyptian Hotels

العنوان بلغة أخرى: آثار التسويق المتمحور حول العميل علي التركيز المستدام للعملاء ورضاهم في الفنادق المصرية
المصدر: مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية
الناشر: المعهد العالي للدراسات النوعية
المؤلف الرئيسي: Saber, Ayda Fayez (Author)
مؤلفين آخرين: Zaki, Michail Magde (Advisor), Abbas, Tamer Mohammed (Advisor), Abd-El-Galiel, Sabreen Gaber (Advisor)
المجلد/العدد: مج2, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 141 - 225
ISSN: 2786-0256
رقم MD: 1270410
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التركيز علي العميل | التسويق المرتكز "المتمحور" حول" علي العميل | رضا العملاء | Customer Centricity | Customer | Centric Marketing (CCM) | Customers' Satisfaction
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: يتعين على الفنادق المصرية حماية وزيادة حصتها في السوق من خلال خلق رضا العملاء من خلال استراتيجيات التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل للتسويق الفعال التي تركز على العملاء مثل السماح للعملاء بتخصيص خدماتهم وفقا لاحتياجاتهم ومتطلباتهم الشخصية باستخدام الأدوات الإلكترونية وتخصيص الاتصالات والتسويق لكل منهم عميل فردي. رضا العملاء مهم بشكل خاص للفنادق اليوم. تهدف الدراسة إلى توضيح تأثير التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل على رضا العملاء المستدام في الفنادق المصرية. وأظهرت النتائج أن عمليات خدمة الفنادق هي عامل رئيسي للعملاء الرضا وأهمية توجيه العملاء وأهمية ممارسات التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل لرضا العملاء. تحتاج الفنادق المصرية إلى مزيد من العناية فيما يتعلق ببرامج الولاء الفندقية؛ تحتاج الفنادق إلى مزيد من العناية فيما يتعلق بتحسين رضا العملاء. يجب أن يولي الفندق للضيف اهتماما فرديا. يجب أن تلبي الخدمات توقعات النزلاء وتتجاوزها. تحتاج الفنادق المصرية إلى المعلومات ذات الصلة والكافية وفي الوقت المناسب حول الجوانب المختلفة لعملائها لتتمكن من تخصيص المنتجات والخدمات للاستجابة لاحتياجاتهم الخاصة. يعتقد غالبية المستجيبين أن ممارسات التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل بواسطة الفندق يلعب دورا رئيسيا في التأثير على اختيارك لهذا الفندق. التوصيات: يجب أن يكون التمحور حول العملاء ورضا العملاء من الأولويات الأساسية لممارسات التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل؛ يجب أن تكون احتياجات ومتطلبات ورغبات ومركزية الضيف هي الأولويات الأولى لتطبيق ممارسة التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل؛ تحديد العوامل والعناصر التي من شأنها زيادة رضا العملاء من خلال برامج التسويق المرتكز" المتمحور" علي العميل؛ يجب أن يكون لدى الفندق استجابة سريعة لأي ملاحظات سلبية من أجل الحفاظ على التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل جيدة مع ضيوفهم؛ الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة لتعزيز جوانب واستراتيجيات التسويق المرتكز" المتمحور" على العميل من خلال الحرص على توفير المعلومات عن العملاء.

The Egyptian hotels have to protect and increase market share through creating customers‘ satisfaction through effective Customer-Centric Marketing "CCM" strategies such as permitting customers to customize their own services to their personal needs and requirements using electronic tools, personalizing communications and marketing to each individual customer. Customers' satisfaction is particularly important for hotels today. The study aims to clarify the effects of CCM on sustainable customers' satisfaction in the Egyptian hotels. Results showed that Egyptian hotels need more care regarding hotel loyalty programs; Hotels needs more care regarding improve the customers' satisfaction. Hotel should give the guest individual attention. The hospitality services should meet and exceed guest expectations. The Egyptian hotels need the relevant, adequate and timely information about the different facets of their customers to be able to customize the products and services to respond to their specific needs. The majority of the respondents think CCM practices by the hotel plays a major role in influencing your choice for this hotel. Recommendations: CCM and Customer‘ satisfaction should be the core priorities of the CCM practices; Guest‘ needs, requirements, desires, and centrality should be the first priorities of applying CCM practice; Identifying the factors and elements that would increase customer‘ satisfaction through CCM programs; Hotel has to have quick response for any negative feedback in order to maintain good CCM with their guests; Utilizing available technology to enhance aspects and strategies of CCM by taking care to provide information about clients.

ISSN: 2786-0256