ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Extent to which Pupils have Adopted the Values of Middle School English Book Year Three

العنوان بلغة أخرى: مدى تبني التلاميذ لقيم كتاب اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة متوسط
المصدر: مجلة ابن خلدون للدراسات والأبحاث
الناشر: مركز ابن العربي للثقافة والنشر
المؤلف الرئيسي: قدوري، صباح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فايزة، جوامع (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع6
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 924 - 946
ISSN: 2789-3359
رقم MD: 1275171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القيم | الهوية الوطنية | الوعي الوطني | المواطنة | الانفتاح على العالم | Values | National Identity | National Awareness | Citizenship | Openness to the World
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى تحديد مدى تبني القيم المستخرجة من مناهج الجيل الثاني والمقدمة في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث للطور المتوسط من قبل التلاميذ المراهقين لمساعدتهم على تجاوز أزمة هويتهم في الجزائر. ولتحقيق هذا الهدف تم تطبيق استبيانين على 70 تلميذ في السنة الثالثة متوسط. واحد قبل الدراسة بالكتاب المدرسي للغة الإنجليزية سنة ثالثة والآخر بعد الدراسة به. وقد تمت مقارنة نتائج الاستبيانين وتبين أن المتوسط الكلي للقيم قد ارتفع من 16.06 في الاستبيان الأول إلى 21.33 في الاستبيان الثاني. كما لوحظت زيادة في متوسطات أبعاد القيم الأربعة: الهوية الوطنية (من 4.76 إلى6.10)، والوعي الوطني (من 3.63 إلى5.36)، والمواطنة (من 4.13 إلى 5.31) والانفتاح على العالم (من 3.50 إلى4.50). تؤكد النتائج أن هناك تحسنا في قيم التلاميذ، لكن الالتزام بقيم "الانفتاح حول العالم" لا يزال ضعيفا مقارنة بالقيم الأخرى ويحتاج إلى مزيد من الأبحاث لتحسينه.

The present study aims at determining the extent to which the values, derived from the second-generation curriculum and introduced in the third-year middle school English book, are adopted by teenagers to help them overcome their identity crisis, in Algeria. To achieve this aim, two questionnaires applied to 70 third year teenage pupils were carried out. One prior to the study with the third year English book, the other one after the study. The results of the two questionnaires were compared and showed that the values total average has increased from 16.06 in the first questionnaire to 21.33 in the second. An increase has also been noticed in the averages of the four value dimensions: national identity (from 4.76 to 6.10), national awareness (from 3.63 to 5.36), citizenship (from 4.13 to 5.31) and openness to the world (from 3 .50 to 4 .50). The previous results confirm that there is an improvement in the values of pupils yet the commitment to the values of «openness to the world» dimension is still weak compared to the other ones and needs further research to be improved.

ISSN: 2789-3359