ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تجربة شركة يسير كنموذج واعد للشركات الناشئة في الجزائر: قراءة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: The Experience of Yasir Company as a Promising Model for Startups in Algeria: An Analytical Reading
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: عماروش، خديجة إمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مزيان، أمينة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جويلية
الصفحات: 82 - 98
DOI: 10.34276/1822-012-002-005
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1298416
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شركات ناشئة | إبداع وتكنولوجيا | نظام بيئي | جزائر | شركة يسير | Startups | Innovation and Technology | Ecosystem | Algeria | Yassir Company
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: خص هذا المقال شركة يسير بالدراسة كنموذج رائد للشركات الناشئة في الجزائر، وذلك بهدف تسليط الضوء على العوامل التي ساهمت في تميزها من خلال محاولة معالجة الإشكالية التالية: فيما تكمن مقومات نجاح الشركات الناشئة لاسيما على مستوى شركة يسير؟ وللإجابة على هذه الإشكالية الرئيسية، سنعتمد المنهج الوصفي، وذلك في الجانب النظري من البحث استنادا على مختلف المراجع ذات الصلة بالموضوع خاصة منها المتعلقة بريادة الأعمال والشركات الناشئة، بالإضافة إلى الاعتماد على منهج دراسة حالة من خلال عرض تجربة شركة يسير منذ تأسيسها إلى غاية ما هي عليه حاليا من تقدم واجتياح لبعض الأسواق الدولية. في الأخير تمكنا من استخلاص أن الجزائر كدولة استشعرت ضرورة العمل على بناء نظام بيئي قوي لدعم إنشاء وتطوير الشركات الناشئة. وفي ظل هذه الظروف، برزت شركة يسير كتجربة ناجحة للشركات الناشئة في الجزائر، حيث استطاعت أن تحقق وتحافظ على نموها المتزايد منذ تأسيسها، وذلك بفضل مؤسسيها وما يمتازون به من كفاءات علمية وسمات شخصية، إلى جانب استهداف الشركة لسوق المنتجات الرقمية واستجابتها السريعة لاحتياجات المجتمع.

This article devotes yassir company to the study as a pioneering model for startups in Algeria, with the aim of exploring the factors of its distinction by trying to address the following fundamental problem: What are the ingredients for the success of startups, especially in yassir’s company? In order to answer this main problem, we will adopt the descriptive approach in the theoretical aspect of the research based on the various references related to entrepreneurship and startups. In addition, we will depend on the case study approach by presenting the experience of yassir company from its inception to its current progress and invasion of some international markets. Finally, we concluded that Algeria has sensed the need of a strong ecosystem to support the establishment and development of startups. Under these circumstances, yassir company emerged as a successful experience for startups, where it was able to maintain its increasing growth, thanks to its founders and their scientific competencies and personal characteristics, in addition to the company's targeting on the digital products market and its rapid response to the needs of society.

ISSN: 2170-0982