ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Students’ Perceptions of the Influence of Teaching Communication Strategies on EFL Students

المصدر: مجلة جامعة البحر المتوسط الدولية
الناشر: جامعة البحر المتوسط الدولية
المؤلف الرئيسي: Hmaid, Yaseen Abdualgader (Author)
المجلد/العدد: ع15
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 53 - 67
DOI: 10.51994/2220-000-015-006
ISSN: 2519-6286
رقم MD: 1302115
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استراتيجيات الاتصال | تدريس استراتيجيات الاتصال | استخدام المتعلمين لاستراتيجيات الاتصال | Communication Strategies | Teaching of Communication Strategies | Learners' Use of Communication Strategies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: أن الغرض من هذه الدراسة هو معرفة تأثير تدريس واستخدام استراتيجيات الاتصال (CSs) على متعلمي اللغة الإنجليزية في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة مصراته في ليبيا، وتم استخدام دراسة تجريبية استمرت لمدة اثني عشر أسبوعا، ولقد أجرى الباحث في الدراسة الحالية استبانة للحصول على البيانات المطلوبة، ووجدت الدراسة الحالية دليلا على أن تعليم استراتيجيات الاتصال كان عنصرا أساسيا في زيادة الكفاءة الاستراتيجية للمتعلمين في التواصل باللغة الإنجليزية.

The purpose of this study is to investigate the effect of the teaching and usage of Communication Strategies (CSs) on English language learners in the English department at Faculty of Arts in Misurata University in Libya, and an interventionist study which lasted for twelve weeks was used. The researcher of the current study conducted a questionnaire to obtain the data needed. The present study found evidence that the instruction of CSs was a key element in increasing learners‟ strategic competence in communicating in English.

ISSN: 2519-6286

عناصر مشابهة