ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Pragma-Syntactic Manipulative Devices in the 2016 U.S. Presidential Debates

العنوان بلغة أخرى: أدوات التلاعب النحوي التداولي في المناظرات الرئاسية الأمريكية عام 2016
المصدر: مجلة بحوث
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: خطر، وائل محمد قطب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: تقي الدين، شاكر رزق (م. مشارك), سلام، شيماء طاهر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أغسطس
الصفحات: 82 - 114
ISSN: 2735-4814
رقم MD: 1315124
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التلاعب اللغوي | الأفعال الناقصة | المناظرات الرئاسية | لغة الخطاب السياسي | التلاعب النحوي التداولي | Linguistic Manipulation | Modal Verbs | Presidential Debates | Political Discourse Language | Pragma-Syntactic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى دراسة بعض من أدوات التلاعب النحوي التداولي في المناظرات الرئاسية الأمريكية والتي جرت عام 2016 بين المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب. وتشمل أدوات التلاعب النحوي التداولي التي تمت مناقشتها في هذه الدراسة كلا من الضمائر الشخصية، والأفعال الناقصة، وأساليب المبني للمجهول. وتهدف هذه الدراسة إلى الإجابة عن الأسئلة الآتية: "ما هي أدوات التلاعب النحوي التداولي المستخدمة في المناظرات قيد التحليل؟" و "ما هي أكثر أدوات التلاعب النحوي التداولي استخداما؟ وما هي أقلها استخداما؟" ويهدف المرشحان من وراء استخدام أدوات التلاعب المختلفة إلى تشكيل عقول جمهورهما واكتساب حشد كبير من الجمهور. وتظهر الدراسة كيف أن استخدام أدوات التلاعب النحوي التداولي يساعد في تشكيل الصورة الشخصية السياسية للمرشحين الرئاسيين. وترى الدراسة أن اللغة الإنجليزية المنطوقة تختلف عن اللغة المكتوبة فيما يخص تطبيق استخدامات القواعد النحوية. وقد خلصت الدراسة إلى أن دونالد ترامب استخدم أدوات التلاعب النحوي التداولي أكثر من خصمه. وأشارت الدراسة إلى أن الأنواع الثلاثة من الضمائر الشخصية كانت أكثر أدوات التلاعب النحوي التداولي استخداما في المناظرات الرئاسية الثلاثة قيد الدراسة، بينما كان أسلوب المبني للمجهول الأقل استخداما. وأوضحت الدراسة إلى أنه من بين الأغراض الثلاثة للأفعال الناقصة. فإن الأفعال الناقصة الدالة على التنبؤ هي الأكثر استخداما. وقد أشارت الدراسة إلى إن المرشحين الرئاسيين لجأوا إلى استخدام أساليب المبني للمجهول وذلك حتى يتثنى لهما تجنب تحمل المسئولية. وأوضحت الرسالة الدور الهام الذي تلعبه الضمائر الشاملة في إثارة المشاعر والعواطف المختلفة للجمهور.

This study examines some of the pragma-syntactic manipulative devices in the 2016 U.S. presidential debates between the Democratic candidate Hillary Clinton and the Republican candidate Donald Trump. The pragma-syntactic manipulative devices included in this study are person deixis, modality, and passive constructions. The study aims at answering the following questions: "what are the different pragma-syntactic manipulative devices used in the debates under analysis?" and "what are the most frequently used pragmasyntactic manipulative devices and what are the least used ones?" The two candidates' aim behind using these different manipulative devices is to shape their audiences' minds and gain a huge public following. The study shows how the use of the different pragma-syntactic manipulative devices helps in creating the image of the two candidates’ political persona. It sees that spoken English differs from written English in terms of applying the conventions of grammar. The study concluded that Donald Trump used the three pragma-syntactic manipulative devices more than his opponent. The study indicated that while the different forms of person deixis are the most dominant pragma-syntactic manipulative device employed by the two candidates in the three debates under analysis, passive forms are the least commonly used device. It also showed that of the three purposes of modality, modal verbs of predictability are the most heavily used. The study also indicated that the two candidates resorted to using the passive constructions to avoid assuming responsibility.

ISSN: 2735-4814

عناصر مشابهة