ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







??-Open Sets in Topological Spaces

العنوان بلغة أخرى: المجاميع المفتوحة من النمط - ha في الفضاءات التبولوجية
المصدر: مجلة التربية والعلم
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: عبدالله، بيداء سهيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: اسكندر، صبيح وديع (م. مشارك), بلو، رقية نافع (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج31, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 91 - 98
ISSN: 1812-125X
رقم MD: 1318846
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المجموعة المفتوحة من النمط - ∝ ℎ | التطبيقات المستمرة من النمط - ∝ ℎ | التطبيقات المفتوحة من النمط - ∝ ℎ | التطبيقات المستمرة التامة من النمط - ∝ ℎ | التطبيقات المترددة من النمط - ∝ ℎ | ℎ ∝-Open Set | ℎ ∝-Continuous Mapping | ℎ ∝-Open Mapping | ℎ ∝-Totally Continuous Mapping | ℎ ∝-Irresolute Mapping
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في هذا البحث قدمنا صنفا جديدا من المجاميع المفتوحة والذي عرفناه بالشكل الآتي: لكل مجموعة مفتوحة غير خالية M في X، M≠X و∝M ∈τ، بحيث أن⊆ int (A∪M) A، عندئذ يقال للمجموعة A بأنها مفتوحة من النمط- ∝ h. أيضا أعطينا العلاقات بين المجاميع المفتوحة من النمط-∝ℎ وعدة أصناف أخرى متنوعة من المجاميع مثل المجاميع المفتوحة من النمط-h، المجاميع شبه المفتوحة، المجاميع المفتوحة والمجاميع المفتوحة من النمط-∝، حيث برهننا بأن كل مجموعة مفتوحة من النمط -h في أي فضاء تبولوجي تكون مفتوحة من النمط-∝h‏ وكل مجموعة مفتوحة تكون مفتوحة من النمط -∝h وأنه لا توجد علاقة بين المجاميع شبه المفتوحة والمجاميع المفتوحة من النمط-∝ مع المجاميع المفتوحة من النمط-∝h فضلا عن ذلك قدمنا تعاريف الدوال المستمرة والدوال المفتوحة والدوال المترددة والدوال المستمرة التامة من النمط-∝h مع إعطاء بعض خصائصها، حيث برهننا بأن كل تطبيق مستمر من النمط-h‏ في أي فضاء تبولوجي يكون مستمرا من النمط-∝h وكل تطبيق مستمر يكون مستمر من النمط-∝h وأنه لا توجد علاقة بين التطبيقات شبه المستمرة والتطبيقات المستمرة من النمط-∝‏مع التطبيقات المستمرة من النمط -∝h. إضافة إلى إعطاء أصناف من بديهيات الفصل الخاصة بهذا الصنف من المجاميع المفتوحة.

In our work a new type of open sets is introduced and defined as follows: If for each set that is not empty M in X, M≠X and M ∈τ ∝such that A ⊆ int(A∪M), then A in (X, τ) is named ℎ∝-open set. We also go through the relationship between ℎ∝- open sets and a variety of other open set types as h-open sets, open sets, semi-open sets and ∝-open sets. We proved that each h-open and open set is ℎ∝-open and there is no relationship between ∝-open sets and semi-open sets with ℎ∝-open sets. Furthermore, we begin by introducing the concepts of ℎ∝-continuous mappings, ℎ∝-open mappings, ℎ∝-irresolute mappings, and ℎ∝-totally continuous mappings, we proved that each h-continuous mapping in any topological space is ℎ∝-continuous mapping, each continuous mapping in any topological space is ℎ∝-continuous mapping and there is no relationship between ∝-continuous mappings and semi-continuous mappings with ℎ∝-continuous mappings as well as some of its features. Finally, we look at some of the new class's separation axioms.

ISSN: 1812-125X

عناصر مشابهة