ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الرشاقة التنظيمية وتعزيز بناء المنظمات الذكية

العنوان بلغة أخرى: Organizational Agility and Promoting Smart Organizations Building
المصدر: المجلة العربية للمعلوماتية وأمن المعلومات
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: أحمد، عبدالناصر محمد سيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 131 - 139
ISSN: 2735-3737
رقم MD: 1321341
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرشاقة التنظيمية | الإدارة بالتجول | المنظمة الذكية | خصائص المنظمة الذكية | Organizational Agility | Wandering Around Management | Smart Organization | Smart Organization Characteristics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

143

حفظ في:
المستخلص: البحث الحالي يهدف إلى إلقاء الضوء على مفهوم الرشاقة التنظيمية والإدارة بالتجوال أو بالحركة ومفهوم المنظمات الذكية وتحديد بعض خصائصها. أيضا يهدف البحث إلى توضيح كيف أن اكتساب المنظمات للرشاقة التنظيمية وكيف أن تطبيق أو ممارسة الإدارة بالتجوال أو بالحركة يعزز بناء المنظمات الذكية ويساهم في زيادة نجاحها في تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية وتميز. وفي نهاية البحث تم تقديم عدد من التوصيات التي يمكن أن تساهم في زيادة درجة الرشاقة التنظيمية في منظماتنا، والذي بدوره يساهم في تعزيز بناء المنظمات الذكية.

The current research aimed to shed light on the concept of organizational agility and wandering around management or management by movement and the concept of smart organizations and identifying some of their characteristics. The research also aimed to clarify how organizations acquire organizational agility and how the application or practice of wandering around management or management by movement enhances the building of smart organizations and contributes to increase their success in achieving their goals efficiently, effectively and distinguished. At the end of the research, a number of recommendations were presented that can contribute to increase the degree of organizational agility in our organizations, which in turn contributes to strengthening the building of smart organizations.

ISSN: 2735-3737