ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير الذكاء الاصطناعي في تصميم نوافذ العرض التجارية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Artificial Intelligence in Designing Commercial Display Windows
المصدر: مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع
الناشر: كلية الإمارات للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: العسيري، عصام بن عبدالله بن علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المسعود، دارين عبدالرحمن حامد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع84
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 212 - 234
ISSN: 2616-3810
رقم MD: 1325266
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
محلات تجارية | تسويق رقمي | شاشه تفاعلية | بيع ذاتي | التجارة الإلكترونية | Digital Marketing | Interactive Screen | Sale Screen | Self-Selling | Marketing Software
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

131

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى توضيح مراحل تطور نوافذ العرض التجارية وتطويرها باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي حيث أن نوافذ العرض التجارية تهدف إلى عرض المنتجات وجذب للمستهلك وزيادة أرباح الشركات وتضفي جمالية على المنطقة المتواجدة فيها، وأهميتها لا تقتصر فقط في عرض المنتجات بل وأيضا تعرض مقاسات المنتجات وتمكن المستهلك من الاختيار المناسب سواء للون بشرته أو عمره أو مقاسه أو للفصل الذي يختاره وتمكنه من دفع ثمنها واستلامها أو إرسالها للمكان المطلوب. لقد استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي وشبه التجريبي كما تم بناء استبانة عن نوافذ تجارية تفاعلية باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي وتوزيعها على عينة من المجتمع وقد تم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS)، ووجد أن الغالبية العظمى تؤيد مثل هذه الشاشات الابتكارية، وبناء عليه فقد تم عمل نموذج مبدئي (Prototype) باستخدام برنامج (3DMax)، وبرنامج (Lumion)‏ لتمثيل شاشة عرض تفاعلية، حيث كانت النتائج ذات دلالات إيجابية وأوصت الدراسة بالاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها وإجراء المزيد من الدراسات في المراكز البحثية والممارسات التصميمية لنوافذ العرض التجارية الرقمية نظرا لجاذبيتها وتأثيرها.

The aim of this research is to show the development of commercial displays with the use of artificial intelligence. It attracting consumers, increasing the profit of companies and gives attraction to the location. Its importance not only for display products, but display measures, colors, ages and suitable seasons. Moreover, the new display screen allows the customer to pay and receive the products. The research uses the descriptive and semi experimental analysis method for the newly digital interactive screen. A questionnaire has been built and analyzed by SPPS shows that the majority support the developed interactive display screen with the use of artificial intelligence programs. A prototype of interactive touch screen has been built with use of 3DMAX and LUMION programs and the results were amazing. The study recommends doing more investigation in research centers.

ISSN: 2616-3810

عناصر مشابهة