ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







يجب تسجيل الدخول أولا

Difficultés de L'apprentissage du Français Pour les Apprenants de Première Année à l'Institut Technique De l'Hôtellerie à Lattaquiéc

العنوان بلغة أخرى: صعوبات تعلم اللغة الفرنسية لدى طلاب السنة الأولى في المعهد الفندقي التقاني في اللاذقية
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: الخوري، فؤاد سليمان (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Khoury, Fouad
مؤلفين آخرين: إبراهيم، باسكال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج44, ع5
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 243 - 252
ISSN: 2079-3049
رقم MD: 1331233
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصعوبات | التعلم | الطلاب | اللغة الفرنسية | العوامل المؤثرة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: يهتم علم النفس بمفهوم صعوبات التعلم، ومع ذلك نتحدث في علم الأدب التربوي عن فشل الطالب في حياته الجامعية أكثر مما نتحدث عن صعوبات التعلم. تهدف دراستنا إلى فهم وتحديد صعوبات تعلم اللغة الفرنسية وذلك من أجل تحسين العملية التربوية ومساعدة الطلاب على تطوير عملية تعلمهم للغة. لذلك تتطرق أسئلة هذا البحث إلى تحديد نوع الصعوبات سواء كانت لغوية أو نفسية وإلى دراسة طبيعة هذه الصعوبات سواء كانت خارجية أو داخلية وأخيرا تحديد صعوبات تعلم اللغة الفرنسية لدى طلاب السنة الأولى في المعهد الفندقي التقاني في اللاذقية.

La notion de difficultés d'apprentissage fait l'objet de la psychologie. Cependant, dans la littérature pédagogique, on parle plus d'un échec universitaire que de difficultés d'apprentissage. Notre étude a comme objectif d'avoir une meilleure compréhension des difficultés d'apprentissage du français pour améliorer l'offre pédagogique et aider les étudiants à progresser dans leurs pratiques d'apprentissage. Les questions de recherche nécessitent de s'interroger sur le type de difficultés (linguistique, psychique) : la nature de leurs manifestations (externes ou internes) et comment cerner celles les plus rencontrées chez les apprenants de la première année à l'Institut Technique de l'Hôtellerie à Lattaquié.

ISSN: 2079-3049