ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع العملات الافتراضية

المصدر: مجلة جامعة بنغازي العلمية
الناشر: جامعة بنغازي
المؤلف الرئيسي: الشيخى، أميمة نجيب محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: س34, ع2
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 124 - 129
DOI: 10.37376/1668-034-002-013
رقم MD: 1333997
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العملات الافتراضية | مخاطر التعامل بالعملات الافتراضية | تقنية البلوك تشين | Virtual Currencies | Risks Arising | Block Chain Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى دراسة واقع العملات الافتراضية من خلال التعريف بالعملات الافتراضية، وأهم أنواعها ومميزاتها، وتسليط الضوء على أهم المخاطر الناجمة عن التعامل بالعملات الافتراضية، وتوضيح مفهوم تقنية البلوك تشين Block Chain ودورها في حماية المستخدم للعملات الافتراضية. وتوصلت الدراسة إلى أن العملات الافتراضية عبارة عن أرقام إلكترونية ليس لها وجود مادي والحصول عليها يكون عن طريق التعدين أو الشراء من المواقع أو البورصات المالية كما تواجه هذه العملات مجموعة من المخاطر المتداخلة مع بعضها، وذلك بسبب عدم وجود جهة رسمية لإصدارها، ولحماية المتعاملين بالعملات الافتراضية من التزوير والتلاعب تستخدم تقنية البلوك تشين.

The study aims to research the reality of virtual currencies by introducing virtual currencies, their most important types and their advantages. Additionally, the study aims to highlight the most important risks arising from dealing with virtual currencies and to clarify the concept of blockchain technology and its role in protecting the user of virtual currencies. The study concluded that virtual currencies are electronic numbers that do not have a physical presence and are obtained through mining or buying from financial sites or stock exchanges. The study also found that virtual currencies face a range of over lapping risks due to the absence of an official body to issue them. To protect customers from forgery and manipulation, virtual currencies use blockchain technology.