ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة مقارنة لنظم جودة واعتماد التعليم الجامعي بين اليابان وليبيا

العنوان المترجم: A Comparative Study of The Quality and Accreditation Systems of University Education Between Japan and Libya
المصدر: مجلة كلية التربية بالإسماعيلية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التربية بالإسماعيلية
المؤلف الرئيسي: العجيل، علي محمد عمر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع54
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 340 - 376
DOI: 10.21608/jfes.2022.264562
ISSN: 2535-2075
رقم MD: 1335011
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظم الجودة | الاعتماد | اليابان | ليبيا | Quality Systems | Accreditation | Japan | Libya
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن التقدم الباهر الذي حققته اليابان في مجال نظم الجودة والاعتماد بالتعليم الجامعي، جعل العديد من الدول تسعى للاستفادة من هذه التجربة، وحيث إن نظم الجودة والاعتماد بالتعليم الجامعي في ليبيا ما زال بحاجة إلى الإصلاح والتطوير، فمن الضروري دراسة التجربة اليابانية والاستفادة منها، وهذا ما دفع الباحث إلى إجراء دراسة مقارنة لنظم الجودة والاعتماد بين اليابان وليبيا، وقد توصل الباحث باستخدام المنهج المقارن إلى مجموعة من النتائج والتوصيات يستفاد منها في تطوير نظم الجودة والاعتماد في التعليم الجامعي في ليبيا.

Japan's remarkable progress in the quality and accreditation systems of university education has made many countries seek to benefit from this experience. As the quality and accreditation systems in university education in Libya still need to be developed and reformed, it is necessary to study and benefit from the Japanese experience. The researcher led to a comparative study of quality and accreditation systems between Japan and Libya. The researcher used the comparative approach to a set of results and recommendations to be used in the development of quality systems and accreditation in university education in Libya.

ISSN: 2535-2075