ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية المدخل الوظيفي في تنمية مهارات اللغة العربية في المرحلة الابتدائية

العنوان بلغة أخرى: The Importance of the Functional Approach in Developing Arabic Language Skills at the Primary Stage
المصدر: مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: غويرق، فاطنة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبيزة، عائشة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 261 - 275
ISSN: 2335-1586
رقم MD: 1337818
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المدخل الوظيفي | المهارة | تعليم اللغة العربية | المرحلة الابتدائية | The Function Approach | The Skill | Arabic Language | Teaching
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعد المدخل الوظيفي من أهم المداخل الحديثة لتعليم اللغة، إذ يهتم باللغة بوصفها أداة للتواصل والتعامل الاجتماعي، ويهدف إلى تنمية القدرات اللغوية عند المتعلم بحيث يتمكن من استخدامها وتوظيفها في مواقف تواصلية مختلفة، في حياته اليومية، في هذه الورقة البحثية سنسلط الضوء على أهمية هذا المدخل في تنمية مهارات اللغة العربية (الاستماع، المحادثة، القراءة، الكتابة)، في المراحل الأولى من التعليم، وسنحاول الإجابة عن السؤال الآتي: كيف يمكن لمعلمي المرحلة الابتدائية أن يستثمروا هذا المدخل في تعليمهم للغة العربية وتنمية مهاراتها؟

The functional approach is regarded as one of the most important modern approaches for language teaching. It deals with language as a tool of commun- ication and social interaction, this approach is meant to enhance the learners’ linguistic skills and make them easy to use and apply in different daily life communicative situations. This research paper aims at shedding light on the importance of This approach in improving skills in Arabic language (listening, speaking, reading and writing) in the first stages of learning. We will attempt to answer the following question: How can primary education teachers use this approach as a helpful tool in teaching Arabic and developing the learners’ skills in this language?

ISSN: 2335-1586