ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير مشاركة المعلومات في تكامل سلاسل التوريد: دراسة مسحية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Information Sharing on Supply Chain Integration: A Survey Study
المصدر: مجلة جامعة البعث سلسلة العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: تركمان، حنان نبيه (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العثمان، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج44, ع33
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الصفحات: 41 - 57
ISSN: 1022-467X
رقم MD: 1360017
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مشاركة المعلومات | مشاركة المعلومات مع الموردين | مشاركة المعلومات مع العملاء | تكامل سلاسل التوريد | المورد | Information Sharing | Information Sharing with Suppliers | Information Sharing with Customers | Supply Chain Integration
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى دراسة تأثير مشاركة المعلومات على تكامل سلاسل التوريد وذلك من خلال دراسة تأثير مشاركة المعلومات مع الموردين ومشاركة المعلومات مع العملاء على تكامل سلاسل التوريد. حيث تم تصميم استبيان وتوزيعه على عينة من الشركات الصناعية في الساحل السوري، حيث تم توزيع 130 استبيان وتم استرداد 119 استبيان منها 113 استبيان صالح للدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير إيجابي لمشاركة المعلومات مع الموردين ومشاركة المعلومات مع العملاء على تكامل سلاسل التوريد. حيث يسهم تبادل المعلومات مع الموردين في رفع كفاءة الأنشطة اللوجستية، كما أن مشاركة المعلومات مع العملاء تساهم في التحضير المسبق لأي زيادة في الطلب من أجل التسليم في الموعد دون تأخير.

The study aimed to study the effect of the information sharing on the supply chain integration by studying the effect of information sharing with suppliers, information sharing with customers on supply chain integration. A questionnaire was prepared and distributed to a sample of industrial companies in the Syrian coast, 130 questionnaires were distributed and 119 questionnaires were retrieved, 113 Questionnaires were valid for study. The study found that there is a positive effect of information sharing with suppliers, information sharing with customers on supply chain integration. Information sharing with suppliers raises the efficiency of logistical activities, and information sharing with customers helps to prepare for any increase in the demand in order to deliver without delay.

ISSN: 1022-467X