ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الكنز الجليل على مدارك التنزيل وحقائق التأويل لأبي البركات النسفي "ت. 710 هـ. " لإبراهيم بن إبراهيم الجناجي المعروف ببصيلة "ت. 1352 هـ. ": من أول سورة المطففين إلى الآية 17: دراسة وتحقيقا

المصدر: مجلة البحوث الإسلامية
الناشر: عبدالفتاح محمود إدريس
المؤلف الرئيسي: بصيلة، إبراهيم بن إبراهيم الجناجي، ت. 1352 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: القرني، علية محمد عايض (محقق), العرفي، صباح بنت سعيد (محقق)
المجلد/العدد: س9, ع97
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: مارس
الصفحات: 7 - 52
ISSN: 2536-9318
رقم MD: 1373874
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: اجتهد المتقدمون في خدمة كتاب الله تعالى، وحرصوا على تفسيره وبيان مراده، فألفوا في ذلك كتبا شتى، تنوعت في مذاهبها، ما بين طويل ومختصر، وقد نهج المتأخرون على منهجهم، رغبة في الفوز بشرف خدمة كتاب الله عز وجل، ومن ذلك ما لجأ إليه الباحثون من تحقيق مخطوطات علم التفسير، لاكتساب مهارات وعلوم جديدة إحياء للتراث الإسلامي العظيم، وقد عزمت على المشاركة في تحقيق جزء من مخطوط (الكنز الجليل على مدارك التنزيل للنسفي) لمؤلفه إبراهيم الجناجي، دراسة وتحقيقا من أول سورة المطففين إلى الآية (۱۷) من نفس السورة.

In the service of God's Almighty Book, the Progressives endeavored to interpret it and state its purpose, writing various books, varied in their doctrines, between long and short. The late approached their approach, wishing to win the honour of serving the Book of God Almighty, such as the search for manuscripts of interpretation, to acquire new skills and sciences to revive the great Islamic heritage, and I intend to participate in the realization of part of the manuscript Ibrahim al-Janaji, author of Ibrahim al- Janaji, studied and verified from the first Sura al-Mutafin to the verse (17) thereof.

ISSN: 2536-9318

عناصر مشابهة