ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تبني التسويق الإلكتروني في تفعيل إدارة العلاقة مع الزبون: دراسة حالة مؤسسة موبيليس – وكالة جيجل

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Adopting E-Marketing in Activating Customer Relationship Management: Case Study of Mobilis Corporation-Jijel Agency
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: زعباط، سامي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج17, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 605 - 621
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1377534
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تسويق إلكتروني | إدارة علاقة مع الزبون | زبون | E-Marketing | Customer Relationship | Customer
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: إن نجاح التسويق الإلكتروني مرتبط بمدى تكيف المنظمة الخدمية مع بيئتها من جهة، والعلاقات التفاعلية التي ترغب في بنائها مع زبائنها من جهة أخرى. وعليه جاءت هذه الدراسة بهدف إبراز أثر تبني التسويق الإلكتروني كأداة لتفعيل إدارة العلاقة مع الزبون بمؤسسة موبيليس (وكالة جيجل)، من أجل ذلك تم تصميم استمارة بحص مكونة من 03 أجزاء وزعت على 80 زبون بطريقة عشوائية، تم تحليل النتائج باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS.23 توصلنا إلى نتيجة مفادها وجود أثر إيجابي لتبني التسويق الإلكتروني على تفعيل إدارة العلاقة مع الزبون بمؤسسة موبيليس (وكالة جيجل) عند مستوى المعنوية (0.05).

The success of e-marketing is related to the extent to which the service organization adapts to its environment on the one hand, and the interactive relationships it wishes to build with its customers on the other. Accordingly, this study came with the aim of highlighting the impact of adopting e-marketing as a tool to activate the relationship management with the customer at Mobilis Corporation (Jijel Agency). We concluded that there is a positive effect between the adoption of e-marketing and the activation of customer relationship management in Mobilis Corporation (Jijel Agency) at the level of morality (0.05).

ISSN: 2716-8301