ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Challenges Faced by Teachers While Utilizing Blended Learning in Teaching EFL during COVID-19 at Cycle Two Schools in Oman

المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة طنطا - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: Alblushi, Shamsa Mohamed Abdullahal (Author)
المجلد/العدد: مج85, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 342 - 383
DOI: 10.21608/MKMGT.2022.275286
ISSN: 1110-1237
رقم MD: 1384319
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على التحديات التي واجهت المعلمون أثناء استخدام التعلم المدمج في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية خلال جائحة Covid-19 في مدارس الحلقة الثانية بسلطنة عمان. اعتمدت الباحثة على الاستقصاء النوعي القائم على المقابلات شبه المنظمة كأداة للدراسة، كما تم الاعتماد على التحليل الموضوعي لتحليل أسئلة المقابلات التي تمت مع سبعة من مدرسي للغة الإنجليزية في مدارس الحلقة الثانية. أظهرت النتائج أن التحديات الرئيسية التي واجهها المعلمون تدور حول إخفاقهم في استخدام التطبيقات الرقمية والبرمجية بكفاءة وكذلك على القدرة على إصلاح العديد من الأعطال ذات الصلة بالأجهزة أثناء جلسات التدريس المدمج. وقد ظهر ذلك الإخفاق كنتيجة لعدم تلقي المعلمين التدريب الكافة وتدني مستوى مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما أوصت الدراسة بضرورة إجراء المزيد من البحوث للتعرف على مدى الفاعلية الخاصة بالبرامج التدريبية لتحسين كفايات المعلمين وتعزيز اتجاهاتهم نحو استخدام التدريس المدمج أثناء الأوبئة.

The main objective of the current study was to identify the challenges faced by the teachers while utilizing blended learning in teaching EFL during COVID-19 at cycle two schools in Oman. A qualitative inquiry method based on semi-structured interviews was used. Thematic analysis was utilized for analyzing the interviews. Seven English teachers were interviewed at cycle two schools. The results showed that the main challenges faced by teachers revolved around their failure to efficiently use digital and software applications and fix several hardware-related bugs during their various BL teaching sessions. This failure emerged due to teachers' lack of training and poor ICT skills. The study recommends conducting further studies on the effectiveness of training programs to develop teachers’ competencies and enhance their attitudes towards the use of BL during pandemics.

ISSN: 1110-1237