ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Corporate Social Responsibility as a Source of Competitive Advantage: Case Study on Algérie Télécom – Laghouat

العنوان بلغة أخرى: المسؤولية الاجتماعية للشركات كمصدر للميزة التنافسية: دراسة حالة بشركة الجزائر للاتصالات بالأغواط
المصدر: مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: Ferhat, Ahmida (Author)
مؤلفين آخرين: Naidjat, Abdelhamid (Co-Author)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 627 - 640
DOI: 10.51842/2179-009-001-036
ISSN: 2437-0525
رقم MD: 1392272
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مسؤولية اجتماعية للشركات | تنافسية | ميزة تنافسية | Corporate Social Responsibility | Competitiveness | Competitive Advantage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: الهدف من الدراسة هو تحديد المصادر الرئيسية للمسؤولية الاجتماعية للشركات والميزة التنافسية وتحليل العلاقات بينهما. المسؤولية الاجتماعية للشركات هي جانب من جوانب أي عمل تجاري، فهي لا تتيح فقط للشركات والمؤسسات التواصل مع العملاء ولكنها أيضا تخلق مساحة للشركات للتفاعل مع العالم من حولهم بطريقة إيجابية. علاوة على ذلك، فإن الميزة التنافسية تميز الشركة عن منافسيها. يساهم في ارتفاع الأسعار والولاء للعلامة التجارية، ويعد إنشاء مثل هذه الميزة أحد أهم أهداف أي شركة. يتم تمثيل هيكل الدراسة من قبل المسؤولية الاجتماعية للشركات كمتغير مستقل والميزة التنافسية كمتغير تابع. كما يهدف هذا البحث إلى الوصول إلى هدف الدراسة من الاستبيان الذي كان لعينة عشوائية من 45 موظفا في مؤسسة اتصالات الجزائر بالأغواط. تم تحليل المسح من خلال النمذجة بالمعادلات الهيكلية لتشكيل هيكل الدراسة. تم تنفيذ هذا الأخير بواسطة برنامجي SPSS و Smart PLS للتحليل الإحصائي لتحديد الارتباط واختبار الفرضيات وفقا للبيانات المتاحة لدينا. النتيجة النهائية أن هناك تأثير للمسؤولية الاجتماعية للشركات على درجة المنافسة.

The aim of this study is to identify the key sources of Corporate Social Responsibility and Competitive Advantage and to analyze the relations between them. Corporate Social Responsibility enables businesses and organizations to connect with customers but it also creates space for corporations to engage with the world around them in a positive way. Furthermore, Competitive Advantage distinguishes a company from its competitors. The study structure is represented by CSR as independent variable and the competitive advantage as dependent variable. this research is to reach the study goal of the questionnaire that was handed to a randomized sample of 45 staff members in Algeria Telecommunications Corporation in Laghouat. The survey was analyzed through Structural equation to form the structure of the study. The SPSS and Smart PLS software's for the statistical analysis to test the hypotheses under the available data we have. The final result that there is an impact of CSR on competitive advantage.

ISSN: 2437-0525