ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Evaluating the Role of Management by Objectives in Enhancing Five-Star Hotel Operations

العنوان بلغة أخرى: تقييم دور الإدارة بالأهداف في تعزيز عمليات فنادق الخمس نجوم
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: أحمد، جيهان نبيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عروس، صالح عبدالحميد (م. مشارك), محمد، وسيم فريد (م. مشارك), على، محمد عبدالجواد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 84 - 95
DOI: 10.21608/mfth.2022.271339
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1392827
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة بالأهداف | التطور التكنولوجي | التخطيط | التحفيز | جودة الخدمات | الأهداف المستقبلية | Management by Objectives | Technological Development | Planning | Motivation | Quality of Services | Future Goals
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: لطالما واجه المديرون في الفنادق تحديا لتحقيق الأهداف، ولكن الإدارة الحديثة يجب أن تتماشى مع التطور التكنولوجي والتقدم الاجتماعي السريع، يجب أن يكون المديرون قادرين على تكييف هذا التغيير السريع لتحقيق أهدافهم، يحتاج مديرو الفنادق إلى توقع التغيير، والأهداف التطلعية حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من أحداث التغيير متى وأينما يريدون ذلك، وبهذه الطريقة يكتسبون تحكما أكبر في بيئاتهم وتحسين الجودة. الظرف الحالي أو الوضع الحالي هو أن بعض هؤلاء المديرين في صناعة الضيافة لا يهتمون أو لا يعرفون كيفية التخطيط بفعالية لتحفيز الفريق بأكمله، وبالتالي فإن الأهداف تكون غير مفهومة ومعقدة، فالأهداف لا تركز على أشياء مهمة، مما يؤدي إلى تدني مستوى جودة الخدمات، بسبب عدم وضوح الأهداف المستقبلية التي يجب عليهم تحقيقها. ومن الأسباب التي قد يتم تضمينها في الأهداف هي تلبية احتياجات الضيف، والطرق المحتملة لزيادة الإنتاجية، بحيث يجب تحديد الأنشطة التي تدعم الأهداف في القياسات، جنبا إلى جنب مع الأرقام والتواريخ المحددة والطرق الأخرى المتفق عليها للإشارة إلى التقدم، يجب ملاحظة الفترات الزمنية المعنية والأهداف والنتائج الفعلية والفروق. من أجل تحقيق أهداف الدراسة. استهدف البحث فنادق الخمس نجوم بشرم الشيخ. تم تسليم استمارات الاستبيان إلى (5) مديري أقسام في كل فندق، بإجمالي (335) مستجوب للحصول على أدق النتائج. وافق (317) من أصل (335) من مديري الأقسام على استكمال الاستبيان. من أجل توفير معلومات تفصيلية كاملة حول فوائد تطبيق الإدارة بالأهداف.

Hotel managers have always been challenged to produce objectives, but modern management must be in line with rapid technological and social change. Managers must be able to adapt to this rapid change to produce their objectives. The hotel managers need to anticipate change and have forward-looking objectives so that they may ultimately begin to make change occur when and where they want it to and, in that way, gain greater control of their environments and upgrade quality. The existing circumstance or current status is that some of those managers in the hospitality industry do not care or do not know how to plan effectively to motivate the entire team. Thus, the objectives are non-understandable and complicated, and the objectives are not in line with the hotel's policy. This leads to low quality of services because of the lack of clarity on future goals they must achieve. Reasons objectives might be included are meeting guest needs, and potential ways to increase productivity. Activities that support the objectives should be identified in the measurements, along with the specific objectives, dates, and other methods agreed upon as indicating progress. plans involved, goals, actual results, and variances should be noted.

ISSN: 2537-0952