ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of Multisensory Approach in Teaching Writing to EFL Intermediate School Students

العنوان بلغة أخرى: دور الأسلوب المتعدد الحواس في تدريس الكتابة لطلبة المرحلة المتوسطة دارسي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: غالب، نور أركان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الناصري، ناهدة طه مجيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج30, ع7
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: تموز
الصفحات: 1 - 25
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1396835
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعدد الحواس في التدريس | مميزات منهج تعدد الحواس | طلبة المرحلة المتوسطة | أسلوب التدريس | Multisensory | Characteristics of Multisensory Approach | Teaching Technique | Intermediate School Students
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: التعليم المتعدد الحواس يعني استخدام الحواس البشرية قدر الإمكان من أجل تحسين الوعي والانتباه والذاكرة. تجمع الطريقة بين العديد من الحواس مثل السمع، والرؤية، والتحدث، والإدراك، واللمس وقد تشمل الحواس الأخرى كل من الشم التذوق والتوازن في وقت واحد، كما أنها طريقة رائعة لضمان أن تكون عملية التدريس شاملة حيث توفر مجموعة متنوعة الاساليب للوصول إلى التعلم الجيد ولا تعتمد فقط على القراءة إنما على المعلومات الجديدة في الأفكار التي يعرفونها ويفهمونها بالفعل من خلال أداء أنواع مختلفة من الأنشطة. هناك بعض الأساليب الأساسية والخطوات التعليمية والاستراتيجيات التي تحفز الطلبة وتجذب انتباههم لفهم المعلومات الجديدة وتذكرها ومراجعتها لاحقا.

Multisensory education including the human senses as much as possible in order to improve awareness, attention and memory. It is a very popular approach for students who have difficulty in learning. The method combines several senses such as, hearing, seeing, speaking, perceiving, and involve simultaneously the teaching structure, and new information into ideas that the students already know and understand by performing different types of activities. There are some basic techniques, instructional steps, and strategies that motivate students, hold their attention, enable them to understand new information, and remember and review it later.

ISSN: 1817-6798