ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Power of Narratives in Shaping Social Cognition

العنوان بلغة أخرى: تأثير الروايات في تحسين الإدراك الاجتماعي
المصدر: رفوف
الناشر: جامعة أحمد دراية أدرار - مخبر المخطوطات الجزائرية في إفريقيا
المؤلف الرئيسي: Boumediene, Houda (Author)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جويلية
الصفحات: 1076 - 1088
DOI: 10.37163/2031-011-002-058
ISSN: 2335-1381
رقم MD: 1399374
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الروايات | الإدراك الاجتماعي | الميزات السردية | أجندة | التأثير الإيجابي | Agenda | Narrative Features | Narratives | Reading | Social Cognition
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تم تحليل العلاقة بين الروايات والإدراك الاجتماعي في العديد من الدراسات، حيث أشارت بعضها إلى أن الروايات قد تعزز الإدراك الاجتماعي من خلال تحديث المعرفة والتفاعل مع العالم الخيالي والشخصيات في القصة. لكن على الرغم من وجود بعض الدراسات التي تصلح بين التعرض للروايات والإدراك الاجتماعي، فإن النتائج المختلفة والمتضاربة لديها شكوك على دقة هذه النتائج. هذا البحث يحلل البحوث الحالية ويركز على الحاجة إلى فهم أعمق للعوامل المختلفة المعنية، مثل الميزات السردية واختلافات القارئ الفردي والإدراك الاجتماعي المختلف. الهدف هو تطوير أجندة بحثية لتحديد الظروف المناسبة التي قد تؤدي إلى تأثير إيجابي في الإدراك الاجتماعي عند قراءة الروايات.

The relationship between narratives and social cognition has been widely debated, with some research suggesting that narratives enhance social cognition through interaction with story worlds and characters or by imparting social knowledge. While there have been studies linking exposure to narratives with social cognition, the validity of these findings has been questioned due to conflicting results. This review evaluates existing research and highlights the need for a deeper understanding of the diverse factors involved, including specific narrative features, individual reader differences, and various aspects of social cognition affected by reading narratives. The goal is to develop a research agenda to determine the circumstances under which exposure to narratives can benefit social cognition and for whom, by focusing on these factors.

ISSN: 2335-1381

عناصر مشابهة