ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنمر الإلكتروني وعلاقته بالقلق لدى طلاب كلية التربية

العنوان بلغة أخرى: Cyber Bullying and its Relationship to Anxiety among Students of the College of Education
المصدر: مجلة كلية التربية بدمياط
الناشر: جامعة دمياط - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: محمد، صلاح عبدالفضيل محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالعال، السيد محمد عبدالمجيد (م. مشارك), رمضان، عبدالناصر أنيس عبدالوهاب (م. مشارك), النجيري، معتز المرسي المرسي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ج86
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 218 - 268
ISSN: 1110-3930
رقم MD: 1407474
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمر الإلكتروني | القلق | طلاب كلية التربية | Cyberbullying | Anxiety | Students of the Faculty of Education
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التنمر الإلكتروني والقلق لدى طلاب الجامعة، كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق على متغيري الدراسة (التنمر الإلكتروني - القلق) تبعاً لمتغير النوع (ذكور - إناث)، تكونت عينة الدراسة من (۱۲۰) طالب وطالبة من طلاب كلية التربية جامعة جنوب الوادي بقنا، واستخدمت الدراسة الأدوات الأتية (مقياس التنمر الإلكتروني - مقياس القلق) من إعداد الباحثون، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: وجود علاقة طرديه داله إحصائيا بين التنمر الإلكتروني والقلق لدى طلاب الجامعة، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق بين الذكور والإناث على مقياس التنمر الإلكتروني لصالح الذكور، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق بين الذكور والإناث على مقياس القلق لصالح الإناث.

The study aimed to identify the relationship between cyberbullying and anxiety among university students. The study also aimed to identify the differences on the study variables (cyberbullying - anxiety) according to the gender variable (males - females). The study sample consisted of (120) male and female students. College of Education, South Valley University in Qena. The study used the following tools (cyberbullying scale - anxiety scale) prepared by the researchers. Males and females on the electronic bullying scale in favor of males, and the results indicated that there are differences between males and females on the anxiety scale in favor of females

ISSN: 1110-3930