ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحالفات الاستراتيجية كأداة لاختراق الأسواق العالمية

العنوان بلغة أخرى: Strategic Alliances as a Tool to Penetrate Global Markets
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: علي، علي سعدون (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمود، خنساء شاكر (م. مشارك), شاكر، إسراء خالد (م. مشارك), الإمارة، زهرة سلوم عباس (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الصفحات: 230 - 256
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1414873
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحالفات الاستراتيجية | استراتيجيات دخول الأسواق العالمية | Strategic Alliances | Strategies for Entering Global Markets
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: تعد التحالفات الاستراتيجية إحدى الخيارات الاستراتيجية التي تعمل المؤسسات على تبنيها بهدف مواجهة التغيرات البيئة العالمية، وتتمثل هذه الاستراتيجيات في تحالفات واتفاقات ثنائية ومتعددة الأطراف من خلال بحث المؤسسة عن حليف لها تشترك معه في مواجهة هذه البيئة أو تتعاون معه، مما يمكنها من تحقيق الأهداف المحددة ومواجهة المشاكل والمخاطر. يكمن هدف هذا البحث إلى الإلمام الفكري بماهية التحالفات الاستراتيجية والأهداف الرئيسية التي جعلت المؤسسات تسعى لإبرام هذا النوع من الخيارات الاستراتيجية منها اكتساب خبرات وميزات تعود عليها بالتطور والنمو. ولا سيما اعتماد المسؤولين في شركات هذا الخيار لإيجاد حلول للمشاكل ومواجهتها والتغلب عليها، كما اعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي في التطرق إلى عرض الإطار النظري للبحث وعدد من الدراسات السابقة والتوصل إلى الاستنتاجات والتوصيات التي يمكن الاستفادة منها.

Strategic alliances are one of the strategic options that institutions work to adopt in order to confront global environmental changes. Problems and risks. The aim of this research lies in the intellectual knowledge of what strategic alliances are and the main objectives that made institutions seek to conclude this type of strategic choices, including the acquisition of experiences and advantages that accrue to them with development and growth. Especially the adoption of this option by officials in companies to find solutions to problems, confront them and overcome them. The research also adopted the descriptive analytical approach in addressing the presentation of the theoretical framework for research and a number of previous studies and reaching conclusions and recommendations that can be benefited from.

ISSN: 2663-2284