ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تصميم برنامج تدريبي مقترح على وفق تمارين الاكوايروبكس على بعض المتغيرات البدنية لدى النساء بأعمار "30-40" سنة

العنوان بلغة أخرى: Designing a Proposed Training Program Based on Aerobics Exercises on some Physical Variables for Women Aged "30-40" Years
المصدر: مجلة علوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة بابل - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، أنعام جليل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع5
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 190 - 196
DOI: 10.33984/0904-016-005-009
ISSN: 1992-0695
رقم MD: 1423730
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
برنامج | الاكوايروبكس | المتغيرات البدنية | Program | Aquaerobics | Physical Variables
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: ان التدريب داخل الوسط المائي يساعد في التخلص من الإجهاد كما يخفض من الضغط على العظام ويقلل من فرص الإصابة، هذا فضلا عن دوره الهام في رفع مستوى اللياقة البدنية من خلال تحسين القوة العضلية والتحمل والمرونة والتوازن والتوافق والرشاقة وبذلك تكمن أهمية البحث في التعرف على تأثير البرنامج تدريبي على وفق تمارين الاكوايروبكس على بعض المتغيرات البدنية لدى النساء بأعمار (٣٠-٤٠) سنة. وهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير تمارين الاكوايروبكس على بعض المتغيرات البدنية لدى عينة البحث. استخدمت الباحثة المنهج على تصميم المجموعة التجريبية الواحدة ومن خلال النتائج فقد توصلت الباحثة إلى ان البرنامج التدريبي المقترح قد أثر إيجابياً على بعض المتغيرات البدنية لدى عينة البحث وأوصت الباحثة بضرورة مساهمة المجتمع المحلي وكذلك المتخصص في مجال التدريب والصحة النفسية في نشر فاعلية البرامج التدريبية لكبار السن.

Training in water helps relieve stress, reduces pressure on bones, and reduces the chances of injury. This is in addition to its important role in raising the level of physical fitness by improving muscle strength, endurance, flexibility, balance, coordination, and agility. Thus, the importance of research lies in identifying the effect of the program. Training based on aerobics exercises on some physical variables in women aged 30-40 years. The aim of the current research is to identify the effect of aerobics exercises on some physical variables among the research sample. The researcher used the approach to design one experimental group, and through the results, the researcher concluded that the proposed training program had a positive impact on some of the physical variables of the research sample. The researcher recommended the need for the local community, as well as those specialized in the field of training and mental health, to contribute to spreading the effectiveness of training programs for the elderly.

ISSN: 1992-0695