ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Impact of Watching TV English Cartoons on EFL Language Acquisition: A Case Study of an Arabic Young Child

العنوان بلغة أخرى: تأثير مشاهدة الرسوم المتحركة التلفزيونية باللغة الإنجليزية على اكتساب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية: دراسة طولية لطفل عربي
المصدر: المجلة العربية للنشر العلمي
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: Alghonaim, Ali S. (Author)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 23 - 54
ISSN: 2663-5798
رقم MD: 1436490
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تقدم هذه الدراسة الطولية وصفا لحالة اكتساب اللغة الإنجليزية لطفل عربي من خلال مشاهدة الرسوم المتحركة التلفزيونية في بيئة غير ناطقة باللغة الإنجليزية، وهي المملكة العربية السعودية وتحديدا في مدينة بريدة. ركزت الدراسة على تأثير مشاهدة الرسوم المتحركة التلفزيونية على اكتساب اللغة الإنجليزية للطفل الذي بدأ يشاهد برامج الرسوم المتحركة التلفزيونية المختارة بعناية منذ أن كان عمره ثلاث سنوات ولمدة ثلاث ساعات على الأقل في اليوم حتى كان عمره عشر سنوات. استخدمت الدراسة أساليب البحث النوعي لدراسة الحالة الطولية هذه. كانت أهم الأدوات البحثية النوعية هي الملاحظة وتحليل التسجيلات الصوتية والمرئية الشاملة. بعد فترة من المشاهدة أصبح هناك محادثات متقطعة وعفوية بين الطفل وأبيه لغرض البحث. أظهرت النتائج أن الطفل الذي يشاهد رسوم متحركة تلفزيونية في بيئة نادرا ما لا تتحدث اللغة الإنجليزية قد حصل على قدر كبير من اكتساب اللغة. مر الطفل بالعديد من مراحل التطور اللغوي بطريقة مماثلة لما يمر بها الطفل الذي يكتسب لغته الأم. وبشكل ملحوظ طور لهجة مشابهة للغة الأصلية على الرغم من أنه نادرا ما يستخدم اللغة الإنجليزية. واقترح البحث عددا من التوصيات التربوية للوالدين في الدول العربية عامة وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص للاستفادة من هذه الحالة في اكتساب اللغة الإنجليزية لأطفالهم.

The aim of the study was to describe a longitudinal case study of a child's language acquisition via watching TV cartoons in an EFL setting, namely Saudi Arabia, Buraidah city. The study examined the impact of watching TV cartoons on language acquisition of a child who started to watch purposely selected TV cartoon programs since he was three years old for at least 3 hours a day until he was 10 years old. The study employed qualitative research methods for this longitudinal case study. The main two research qualitative tools were observation and analysis of extensive video and audio recordings. Interval and spontaneous conversations were held between the child and his father for the purpose of the research. The results showed that the child watching TV cartoon in an environment that rarely uses English acquired a great deal of language. The child went through several interlanguage developmental phases in a similar way a native child goes through. Significantly, he developed a native-like accent although he rarely used English. Pedagogical and parental recommendations were suggested to consider this case study for their children.

ISSN: 2663-5798