ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Self-Assessment Versus Instructor's Evaluation of the Written Product in an EFL Context

العنوان بلغة أخرى: التقييم الذاتي مقابل تقييم المدرس للمنتج المكتوب في سياق اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
المصدر: المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الأحمد، صياح (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Ahmad, Sayyah
مؤلفين آخرين: الجراح، رشيد (م. مشارك) , عبيدات، حسين علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 849 - 870
ISSN: 1994-6953
رقم MD: 1456649
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تقييم ذاتي | تقييم مدرس | تغذية تصحيحية | ادعاءات طلاب | أداء فعلي | المنتج المكتوب | Self-Assessment | Instructor's Evaluation | Corrective Feedback | Students’ Claims | Actual Performance | Written Product
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كان التركيز الرئيسي لهذه الدراسة على التقييم الذاتي لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية مقابل أدائهم الفعلي في مساق من مساقات الكتابة الإجبارية، زيادة على مساهمة هذه الدراسة في أهمية البحث في التقييم الذاتي لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، فقد كانت محاولة للربط بين آراء الطلبة بالعلامات التي حصلوا عليها في كتاباتهم في سياق اجتماعي ثقافي. شارك في هذه الدراسة خمسين طالبا تخصص لغة إنجليزية في مستوى السنة الثانية يدرسون مساق كتابة (إجباري) وجمعت بيانات الدراسة من خلال امتحانين قبلي (النسخة الأولى من الكتابة غير المحددة بزمن وبعدي (الكتابة المقيدة بزمن محدد). استخدمت تغذية راجعة تصحيحية بنوعيها الشفوي والتحريري على المحتوى، وترتيب الأفكار، والقواعد، واختيار الكلمة المناسبة، وآليات الكتابة). وعلى الرغم من أن غالبية الطلاب عامة ادعوا بأن التغذية الراجعة للمدرس ساعدتهم على تحسين أدائهم الكتابي في كل جوانب الكتابة القواعد، واختيار الكلمة المناسبة، وآليات الكتابة، والمحتوى، وتنظيم الأفكار) فإن الأرقام أكدت نتيجتين محددتين فيما يتعلق بسياق تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية التي أجريت به هذه الدراسة، وهاتان النتيجتان هما: (1) كان ثمة توافق بين ادعاءات الطلاب بأن أداءهم الفعلي في الكتابة تحسن في مجالات القواعد، واختيار الكلمة المناسبة، وآليات الكتابة. (2) لم يكن ثمة توافق بين ادعاءات الطلاب بأن كتاباتهم وأداءهم الفعلي تحسن في كتابة المحتوى وترتيب الأفكار.

The focus of this paper was on some EFL students’ self-assessment (vis-à-vis their actual performance) in one writing course at the university level. In addition to contributing to the value of research on ESL learners’ self-assessment, the study attempted to triangulate students' opinions with the grades those students received on their writings in one socio-cultural setting. Fifty EFL English majors taking a required writing course participated in this study. A pretest (the first drafts of the untimed writing) and a posttest (the timed writing) were used to collect data for this study over a whole semester. Oral and written corrective feedback was provided on content, organization, form, word choice, and mechanics. The findings revealed that although the majority of student writers generally claimed that the instructor's corrective feedback helped them improve their writing performance on all aspects of writing, the figures confirmed two specific findings: (1) there was some correspondence between students' claims and their actual improvements on form, word choice, and mechanics, and (2) there was no correspondence between students' claims and their actual improvements on content and organization.

ISSN: 1994-6953

عناصر مشابهة