ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اثر ادارة المواهب فى اتدماج العاملين من خلال التوازن بين العمل و الاسره كمتغير وسيط : دراسه ميدانيه على مستشفيات جامعة الزقازيق

المصدر: المجلة الأردنية في إدارة الأعمال
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: نعمان، مرفت محمد السعيد مرسي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Morsi, Mervat Mohamed Al-Saeed
المجلد/العدد: مج 9, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2013
الصفحات: 22 - 40
DOI: 10.12816/0002046
ISSN: 1815-8633
رقم MD: 389015
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة بشكل عام إلى توضيح تأثير إدارة المواهب في اندماج العاملين بشقيه الوظيفي والتنظيمي، وتحديد ما إذا كان متغير التوازن بين العمل والاسرة يتوسط هذه العلاقة ام لا. وعبر الاعتماد على دراسة ميدانية تمت على عينة قوامها (225) مفردة من الاطباء العاملين بمستشفيات جامعة الزقازيق،وعبراستخدام اسلوبي الانحدار البسيط وتحليل المسار، أفادت النتائج أن إدارة المواهب تؤثر في كل من الاندماج الوظيفي والتنظيمي للأطباء العاملين بالمستشفيات محل الدراسة، كما أوضحت النتائج أيضا أن متغير التوازن بين العمل والاسرة يتوسط العلاقة بين ادارة المواهب واندماج العاملين بشقيه الوظيفي والتنظيمى.

This study aimed at exploring the impact of talent management on two types of employee’s engagement, are, which art: job engagement and organizational engagement.. In addition, the study determined whether the variable of work – family balance mediates this relationship or not. The sample consisted of (225) subject of doctors who are working in Zagazyg university Hospitals. The study concluded that talent management had an effect on two types of employee engagement,and asserted that variable of Work – family balance mediated the relationship between talent management and the two types of employee engagement.

ISSN: 1815-8633