ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Situation de l’éducation physique et sportive (EPS) au niveau : de l’enseignement primaire en Algérie (entre mythe et réalité)

المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة منتوري قسنطينة
المؤلف الرئيسي: Boukherraz, Redouane (Author)
مؤلفين آخرين: Benakila, Kamel (Co-Author)
المجلد/العدد: ع38
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2012
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 29 - 36
DOI: 10.34174/0079-000-038-002
ISSN: 1111-505X
رقم MD: 625841
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يعتبر النشاط الحركي وسيلة أساسية لتعلم الطفل من خلال الحركة، التربية البدنية والرياضية تسمح للطفل الوعي بذاته من خلال التجارب التي يكتسبها ليكتشف إمكانياته البدنية والحركية، كما تسمح له معرفة بيئته ومعرفة الآخرين، وبالتالي ينبغي للتعليم الابتدائي أن يشمل كل المتطلبات التي تهتم بكل من الجوانب المعرفية، الوجدانية والعلائقية كذلك الجوانب البدنية من خلال التربية البدنية والرياضية لاكتساب المهارات الحسية والحركية التي لها امتداد لمكتسباته وتجاربه .الهدف من هذا البحث يكمن في الإجابة على التساؤل الهام الذي يتمحور حول: ما هي مكانة التربية البدنية على مستوى المدارس الابتدائية؟ للأسف أن الحقائق الميدانية تؤكد أنه بالرغم من الجهود التي تبذلها الدولة لتنفيذ هذا المشروع المهم، فإن الواقع على الأرض لا يزال غير مرضي

L’éducation physique et sportive (E.P.S.) permet la connaissance de soi chez l’enfant. Grâce à ses expériences motrices, il découvre ses possibilités d’action, et parvient à la connaissance des autres et de son environnement. Le but de cette recherche est de pouvoir répondre à cette question: quelle est, de ce point de vue, la place de l’E.P.S. dans nos écoles.

ISSN: 1111-505X