ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاتجاه نحو تعلم السباحة و علاقته بالتحصيل الدراسي في المساق لدى طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية - خضوري

المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - شئون البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: أبو طامع، بهجت أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع3
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2013
الشهر: يوليو
الصفحات: 403 - 423
DOI: 10.12816/0013538
ISSN: 2410-3152
رقم MD: 649651
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة التعرف إلى الاتجاه نحو تعلم السباحة لدى طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة خضوري، والبحث في العلاقة بين اتجاهات الطلبة والتحصيل الدراسي في المساق، وبيان أثر الجنس في هذه الاتجاهات، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات من عينة قصديه قوامها (47) طالبًا وطالبة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات الطلبة نحو تعلم السباحة كانت إيجابية بمتوسط حسابي بلغ (4.37)، وأشارت أيضًا إلى عدم وجود علاقة دالة إحصائيًا بين اتجاهات الطلاب نحو تعلم السباحة وتحصيلهم الدراسي في المساق، وبين اتجاهات الطالبات وتحصيلهن الدراسي، إضافة إلى عدم وجود فروق في اتجاهات الطلبة نحو تعلم السباحة تعزى لمتغير الجنس. وأوصى الباحث بعدة توصيات من أهمها: استثمار وتعزيز اتجاهات الطلبة نحو تعلم السباحة من أجل تطوير أدائهم المهاري وتحسين تحصيلهم الدراسي في مساقات السباحة.

The aim of the study was to identify the attitude towards learning swimming for the students of physical education department in Palestine Technical University- Kadoorie, and to reveal the effect of gender in these attitudes in accordance with the relationship between students attitudes and achievement. To achieve that, the researcher used the questionnaire as the instruments of this study, and which was applied on purpose sample of (47) male and female students. Results revealed that students attitudes towards learning Swimming were positive with an average of (4.37), , results also revealed that there is no relationship of statistic value between the students attitudes towards learning Swimming and their achievement, in addition there are no significant differences in students attitudes towards learning Swimming due to gender variable. The researcher recommends to investing and reinforce students attitudes towards learning Swimming.

ISSN: 2410-3152
البحث عن مساعدة: 761675 735358 665721 669804