ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور تكنولوجيا التعليم في تطوير أداء الطلاب والمعلمين من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة

المصدر: مجلة التربية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: الرقاد، هناء خالد سالم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع158, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2014
التاريخ الهجري: 1435
الشهر: ابريل / جمادى الآخرة
الصفحات: 705 - 726
ISSN: 1110-323X
رقم MD: 650207
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

115

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تكنولوجيا التعليم في تطوير أداء الطلاب والمعلمين من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعة الأردنية الرسمية والخاصة، وتكونت عينة الدراسة من (340) عضو هيئة تدريس من الجامعات الرسمية والخاصة، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمت الدراسة الاستبانة لجمع المعلومات، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود أثر ذي دلالة إحصائية لتكنولوجيا التعليم في تطوير أداء الطلاب من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الرسمية والخاصة. ووجود أثر ذي دلالة إحصائية لتكنولوجيا التعليم في تطوير أداء المعلمين من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الرسمية والخاصة. وتواجه المؤسسات التربوية الأردنية صعوبات في تطبيق تكنولوجيا التعليم من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الرسمية والخاصة.

This study aimed to investigate Educational technology role in developing students and teachers performance from teaching staff viewpoint in both public and private Jordanian universities. The study sample consisted of (340) teaching staff from both public and private universities. The study used the descriptive analytical methodology, and the questionnaire to collect the required data, which revealed the There is a presence of a statistically significant effect of Educational technology in developing students performance from teaching staff viewpoint in both public and private Jordan universities There is a presence of a statistically significant effect of Educational technology in. developing teacher's performance from teaching staff viewpoint in both public and Private Jordanian universities. Jordanian educational institutions are facing difficulties in applying educational technologies from teaching staff viewpoint in both public and private Jordanian universities.

ISSN: 1110-323X