ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مستوى الأملاح المعدنية لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم والطلبة العاديين في دولة الكويت

العنوان بلغة أخرى: Levels of Mineral Salts in Students with and without Learning Disabilities in Kuwait Comparative Study
المصدر: دراسات - العلوم التربوية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الظفيري، نواف ملعب (مؤلف)
المجلد/العدد: مج42, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 517 - 531
DOI: 10.12816/0017383
ISSN: 1026-3713
رقم MD: 670264
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأملاح المعدنية | Mineral Salts | صعوبات التعلم | Learning Disabilities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: The study aimed to compare levels of mineral salts (potassium, sodium, calcium, magnesium) between (18) of students diagnosed with learning disabilities and (28) of control students, using blood test. The results revealed that there is no statistically significant differences between the two groups in levels of mineral salts. The results also revealed that there is no statistically significant differences between the two groups according to sex or age.

هدفت الدراسة إلى مقارنة مستوى الأملاح المعدنية (البوتاسيوم، الصوديوم، الكالسيوم، المغنيسيوم) بين (18) من الطلبة ذوي صعوبات التعلم و (28) من الطلبة العاديين، وذلك بإجراء عملية فحص الدم لمعدل ترسب هذه الأملاح عند عينة الدراسة. أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الطلبة العاديين والطلبة ذوي صعوبات التعلم، كما أظهرت النتائج أيضا عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى هذه الأملاح تبعا للفئات العمرية التي ينتمي إليها الطلبة.

ISSN: 1026-3713