ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأبعاد الاقتصادية والتكنولوجية لتصنيع الألبان بالسودان : تطبيقات صناعة وتعبئة الجبنة البيضاء

المصدر: المجلة العلمية
الناشر: جامعة الزعيم الأزهري
المؤلف الرئيسي: ابراهيم، احمد عوض (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالرزاق، كمال عوض (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2007
الشهر: مايو
الصفحات: 1 - 29
ISSN: 1858-5035
رقم MD: 706264
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: تمثل الزراعة أهمية خاصة وذلك بالنظر لكونها مصدرًا للغذاء وتوفير النقد الأجنبي، وعلى ذلك جاءت هذه الورقة مركزة على التصنيع الغذائي في شقه الخاص بالإنتاج الحيواني والمتعلق بالألبان، ومدخلها إلى ذلك بالطبع هو نشأة وأهمية التصنيع الغذائي إلى جانب أهمية العنصر الغذائي في حفز معدلات الإنتاج والتوزيع.
وبما أن هذه الورقة تستهدف صناعة وتعبئة الجبنة البيضاء فإنه من الضروري اهتمامها باقتصاديات الحجم فضلا عن الإمكانات التسويقية والتنافسية لمنتجات السودان من الألبان مع أهمية التقنيات المستخدمة في
صناعة الجبنة البيضاء ومراعاة القيمة الغذائية ومتطلبات الجودة والنوع عند مراحل التصنيع والتعبئة. علمًا بأن مرحلة التعبئة تشكل العامل الحاسم في التوزيع وحفظ جودة المنتج.
خلصت الورقة بجانب ما سبق إلى طرح العديد من المشكلات المصاحبة لصناعة وتعبئة الجبنة البيضاء وذلك في أبعادها الصحية والاقتصادية والفنية مع إقرار الحلول العملية لمواجهة ذلك.

Agriculture is the backbone of economic development, being a source of food and provision of foreign currency, This paper focuses on manufacturing of food in the sector of animal production especially of diary products. The approach of course, is oriented towards industry in addition to the application of technology that offer sincentive on good production and distribution.
Since this paper aims at production and packing of white cheese, therefore, it is necessary to deal with larg scale production and to marketing in addition to competing capabilities of the Sudan diary products. Giving specal attention to techniques used in the production of white cheese, nutritional value and quality requirements that should be adhered to during processing and packing.
The paper, also, summerizes provides various problems related to the production of white cheese, in terms of health, technical and economic dimensions and mentions some applicable solutions.

ISSN: 1858-5035