ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور عمليات إدارة المعرفة في الإبداع التنظيمي: دراسة ميدانية بالتطبيق على الموظفين الإداريين في أمانة الطائف

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: النويقة، عطا الله بشير عبود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج41, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1 - 34
رقم MD: 847068
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة المعرفة | عمليات إدارة المعرفة | الإبداع التنظيمي | أمانة الطائف | Knowledge Management | Knowledge Management Processes | Organizational Innovation | Taif Municipality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

195

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور عمليات إدارة المعرفة في الابداع التنظيمي لدى الموظفين الإداريين في امانة الطائف. كذلك التعرف على درجة مستوى عمليات إدارة المعرفة والابداع التنظيمي لديهم. وأيضا التعرف على طبيعة العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة والابداع التنظيمي وقد أجريت هذه الدراسة على عينه بلغت (150) موظفا من العاملين في امانة الطائف ومن اهم النتائج التي توصلت اليها هذه الدراسة وجود اثر لعمليات إدارة المعرفة في الابداع التنظيمي، ووجود علاقة ارتباط موجبة دالة احصائيا بين عمليات إدارة المعرفة والابداع التنظيمي. وبناء على النتائج التي توصلت لها الدراسة فقد تم اقتراح عدد من التوصيات.

This study aimed at investigating the role of knowledge Management processes on Organizational Innovation among administrative employees at Taif Municipality . it Also aimed investigating their level of knowledge Management processes and organizational innovation in addition, it also aimed at identifying the nature of the relationship between knowledge Management processes and Organizational innovation. The study was conducted on a sample of (150) employee working in Taif Municipality. The most important findings of this study are the presence of the impact of knowledge Management processes in Organizational Innovation and the presence of a positive correlation .statistically significant between of knowledge Management processes and the Organizational innovation relationship. Based on the findings of the study a number of recommendations have been proposed.