ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلية برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتحسين التواصل الكلامي للأطفال بمرحلة الطفولة المتأخرة

العنوان بلغة أخرى: Efficacy Program based on NLP Techniques to Improve Verbal Communication for Children Stage Late Childhood
المصدر: مجلة كلية التربية في العلوم التربوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: الشايب، علياء فتحي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج41, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 257 - 302
DOI: 10.21608/JFEES.2017.84181
ISSN: 2356-9948
رقم MD: 850101
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

305

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية واستمراريه برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية في تحسين التواصل الكلامي للأطفال في الطفولة المتأخرة. وتضمن البحث عينة (40) من الأطفال بمرحلة الطفولة المتأخرة من المضطربين لغويا تتراوح درجة ذكاء الأبناء ما بين (93-110)، وتتراوح أعمارهم من (10-11) عام من الجنسين من مدرسة الفجر الجديد الابتدائية ومدرسة ناصر الابتدائية التابعة لمديريه التربية والتعليم وكلاهما من شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ولا يعانون أي منهم من الأمراض العضوية التي تؤثر على اضطرابات الكلام، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي (تجريبية-ضابطة). وكشفت النتائج عن فاعلية واستمراريه برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية في تحسين التواصل الكلامي للأطفال في الطفولة المتأخرة.

The research aims to reveal the effectiveness and continuity program based on NLP techniques to improve verbal communication for children in late childhood. And ensure dat research sample (40) of the children's stage late childhood of troubled linguistically clever children ranging from (93-110) and aged (10-11) in both sexes of the dawn of the new elementary school and a school Nasser primary of the Directorate of Education, both from Shebin Menofia, nor any of them suffer from organic diseases dat effect speech disorders, and they shall be divided equally into two groups (experimental-control group. The findings revealed the effectiveness and continuity program based on NLP techniques to improve verbal communication for children in late childhood.

ISSN: 2356-9948