ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توظيف عقود المبادلات في مجال الفنادق والسياحة: دراسة تحليلية في عينة من الفنادق العراقية المسجلة في سوق العراق للأوراق المالية

المصدر: مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة الكوفة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الشريدة، ندى عبدالقادر عبدالستار (مؤلف)
المجلد/العدد: ع40
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أيلول
الصفحات: 256 - 274
ISSN: 1994-0947
رقم MD: 850247
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: يستهدف البحث توظيف عقود المبادلات في بيئة الفندقة والسياحة، وقد تم اختيار عينة من هذا القطاع الحيوي تمثلت في ثلاثة فنادق مسجلة في سوق العراق للأوراق المالية لمعالجة مشكلة البحث التي تتعلق بالكشف عن آلية توظيف عقود المبادلات في هذا القطاع الحيوي من الناحية الفكرية ومن الناحية التطبيقية ولسد النقص الحاصل في الدراسات المهمة لهذا المجال المالي. وقد استخدم البحث ادوات مالية لهذا الغرض مستنبطة من أدوات المشتقات المالية ، وقد خرجت الدراسة بعدد من الاستنتاجات منها )امكن توظيف عقود المبادلات في قطاع السياحة والفنادق للعينة المشمولة بالبحث وقد تبين ان توظيف عقود المبادلات تساعد في توفير التكاليف وزيادة الارباح(.

The research aimed to Find employment swaps contracts. the research was conducted in the tourism and hotel sector depending on a sample of this sector represented in the three hotels registered in Iraq Stock Exchange market, was launched search of a problem that is detected on the importance of the employment of the swap contracts intellectually In practice deeper. The research used the financial instruments for this purpose. The study came up with a number of conclusions, including (possible hiring the swap contracts in the tourism and hotels for the sample. Of the sector research has shown that the employment of the swap contracts help to save costs and increase profits) The in important recommendations were found (That need to take advantage of theoretical concepts and application areas in the tourism and hotel sector).

ISSN: 1994-0947