ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور إستخدام تكنولوجيا المعلومات في تنمية رأس المال البشري : دراسة ميدانية بالتطبيق على المصارف التجارية الليبية

العنوان المترجم: The Role of Using Information Technology in Human Capital Development: A Field Study Applied to Libyan Commercial Banks
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: علي، خالد محمد آدم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1 - 26
DOI: 10.21608/JCES.2016.51501
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 862989
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

77

حفظ في:
المستخلص: Teh problem of dis study is represented in teh fact dat there is reduction in human capital development level on Libyan Commercial Banks. Teh study aimed to identify teh role of teh use information technology in teh development of human capital, teh study found dat there is a statistically significant relationship between use information technology and human capital. Teh most important recommendation of study is dat it is important to pay attention to and focus on teh use information technology in Libyan Commercial Banks.

تتمثل مشكلة الدراسة في أن هناك انخفاض في مستوى تنمية رأس المال البشري في المصارف التجارية الليبية. وتهدف الدراسة إلى التعرف على دور استخدام تكنولوجيا المعلومات في تنمية رأس المال البشري، وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن هناك علاقة معنوية ذات دلالة إحصائية بين استخدام تكنولوجيا المعلومات ورأس المال البشري، وجاءت أهم التوصيات بزيادة الاهتمام والتركيز على استخدام التكنولوجيا في المصارف التجارية الليبية.

ISSN: 2090-3782