ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Forecasting Asset Covariances and Variances based on Multi-Scale Risk Models on Portfolio Optimization : Evidence from Amman Stock Exchange (ASE)

العنوان بلغة أخرى: التنبؤ بالتباين والتباين المشترك المبنى على نماذج تعدد حجم الخطر في المحافظ المثلى : دليل من بورصة عمان للأوراق المالية
المؤلف الرئيسي: أبو الفول، ليث رزق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحلاق، سعيد سامي (مشرف) , العجلوني، محمد محمود (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2017
موقع: إربد
الصفحات: 1 - 108
رقم MD: 870303
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة اليرموك
الكلية: كلية الاقتصاد و العلوم الادارية
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: الهدف من هذه الدراسة هو التنبؤ بالتباين والتباين المشترك في الأصول المالية بناء على نماذج تعدد حجم الخطر. وذلك باستخدام البيانات اليومية للفترة من 1 كانون الثاني 2001 و 31 كانون الأول 2015 لعينة تتكون من 61 شركة مدرجة في بورصة عمان للأوراق المالية. واستخدمت الدراسة اختبار كوسوم، غرانجر اختبار السببية، اختبار المويجات، واختبار الجذر الوحدة كطرق للتحقق من بيانات الدراسة. بالإضافة إلى ذلك، فأنه يستخدم نموذج المخاطر على نطاق متعدد كوسيلة لتحليل البيانات. أظهرت نتائج الدراسة أن معاملات مخاطر السوق تفسر التباين في معدل العائد، والمحافظ ذات القيمة المنخفضة تتفوق على المحافظ ذات القيمة المرتفعة، والمحافظ ذات الحجم الصغير تفوقت على المحافظ ذات الحجم الكبير. وأخيرا، تؤكد نتائج النماذج المستخدمة بالدراسة أن هذه النماذج مناسبة لعملية التنبؤ بالتباين والتباين المشترك وتفسير التباين في عوائد المحافظ اليومية في بورصة عمان للأوراق المالية. وتتفق نتائج هذه الدراسة مع دراسة كل من بيرغر وفيبرغ (2016)، بلانكو (2012)، تريمش وآخرون (2009) وعباس وآخرون (2015).