ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Clinical Profile of Acute Accidental Poisoning among Children: A Retrospective Study

العنوان بلغة أخرى: الصورة السريرية للتسمم العرضي الحاد بين الأطفال: دراسة بأثر رجعي
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Khatoon, Tabassum (Author)
مؤلفين آخرين: Kumar, Alok (Co-Author), Verma, Anoop K. (Co-Author), Osawa, Motoki (Co-Author), Verma, Archana (Co-Author)
المجلد/العدد: مج1, ع6
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 634 - 641
DOI: 10.26735/16586794.2017.003
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 879825
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علوم الأدلة الجنائية | طب الأطفال | التسمم الحاد | الكيروسين | النتيجة السريرية | Forensic Sciences | Paediatric | Acute Poisoning | Kerosene | Clinical Outcome
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تعد التسممات الحادة من الأسباب المتكررة التي يمكن تجنبها لحالات زيادة الإصابة بالمرض والوفاة بين الأطفال وخاصة في البلدان النامية، بما في ذلك دولة الهند، تقيم هذه الدراسة نمط حالات التسسمات الحادة وعلاقتها بالفئات العمرية المختلفة. أجريت هذه الدراسة بأثر رجعي واستهدفت جميع الأطفال المصابين بحالات التسمم العرضي الحاد في مشفى جامعة الملك جورج الطبية؛ في مدينة لكناو خلال الفترة بين سنة 2011-2010 م، وتم دراسة التاريخ المرضي والأعراض الأولية والإجراءات العلاجية السريرية والنتائج النهائية لهذه الحالات. وكان معظم الأطفال من الذكور بعمر أقل من ثلاث سنوات مع نسبة إجمالية للوفيات تساوي 4 %. وكان زيت الكيروسين هو المتسبب في معظم الحالات. إن التسمم في مرحلة الطفولة هو الأكثر شيوعا خلال الفترة العمرية من 3-1 سنوات مع زيادة ملحوظة لدى الذكور. وكانت السموم المنزلية، وخصوصا زيت الكيروسين هي المسؤولة عن معظم حالات التناول عن طريق الخطأ. ويجب تعليم الوالدين وتحذيرهم وحثهم على إبقاء هذه المكونات السامة بمكان آمن في عبوات مناسبة وبعيدا عن متناول الأطفال.

Acute toxicity is a frequent but avoidable cause of morbidity and mortality in children, especially in developing countries such as India. The present study assesses patterns of acute toxicity among children of different age groups. The study sample included all hospitalised paediatric victims of acute accidental poisoning at the King George Medical University, Lucknow, India from 2010-2011. Their histories, baseline characteristics, clinical treatments and outcomes were reviewed. Most children were males less than three years of age with 4% overall mortality. Kerosene oil was implicated in most cases. Childhood poisoning was common among patients 1-3 years of age with a male preponderance. The accidental ingestion of household poisons, especially kerosene oil, was responsible for most cases. Parents must be educated about the dangers of these toxic household substances and warned to store them in suitable containers out of the reach of children.

ISSN: 1658-6786