ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Using Bizarre Images as Mnemonics to Enhance Vocabulary Learning

العنوان بلغة أخرى: أثر استخدام الصور الغريبة كأدوات ربط ذهني لتطوير تعلم المفردات اللغوية
المصدر: مجلة الدراسات الاجتماعية
الناشر: جامعة العلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: Mahdi, Hassan Saleh (Author)
مؤلفين آخرين: Gubeily, Mohammed Ahmed Ibraheem (Co-Author)
المجلد/العدد: مج24, ع1
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مارس
الصفحات: 113 - 135
DOI: 10.20428/JSS.24.1.5
ISSN: 2312-525X
رقم MD: 882124
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصور الغريبة | الوسائط المتعددة | الرابط الذهني | تعلم المفردات | تذكر المفردات | Bizarre Images | Multimedia | Mnemonics | Vocabulary Learning | Vocabulary Retention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

78

حفظ في:
المستخلص: يعتبر الرابط الذهني تقنية تساعد الشخص على التذكر بشكل افضل، كما أن المزج بين الصور والرابط الذهني يمكن أن يكون أكثر قوة وأكثر تأثيرا في مساعدة متعلمي اللغة للتذكر بشكل أفضل ولمدة أطول، ولذلك يمكن استخدام هذه الطريقة في تطوير تعلم المفردات اللغوية، كان الرابط، الذهني في الفترة الماضية يستخدم بطريقة تقليدية حيث كان الطلاب يطالبون بخلق صورة ذهنية لتذكر الكلمة أو أي موضوع جديد، وقد أجريت دراسات عديدة للبحث في استخدام الصور الذهنية كرابط ذهني من أجل تعلم المفردات اللغوية، لكن لم تكن هناك أي دراسة تناولت دمج الصورة مع الرابط، الذهني من أجل تعلم المفردات اللغوية، لذلك هناك حاجة لدراسات يمكن أن تناقش هذه القضية، وقد هدفت هذه الدراسة للتحقق من مدى تأثير استخدام الصور كأدوات ربط ذهني في تعلم المفردات اللغوية، وتبحث هذه الدراسة في معرفة مدى تأثير استخدام الصور على تعلم المفردات كأدوات ربط ذهني في ثلاث حالات: (1) استخدام الرابط الذهني عن طريق الصور العادية (2) استخدام الرابط الذهني عن طريق استخدام الصور الغربية (3) استخدام الطريقة التقليدية في تعلم المفردات اللغوية، شارك في هذه الدراسة ستون طالبا جامعيا تم اختيارهم بطريقة عشوائية، بعد ذلك تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، تعتبر هذه الدراسة دراسة تجريبية حيث تم إعطاء اختبار قبلي واختبار بعدي واختبار بعدي متأخر، أظهرت النتائج أن استخدام الرابط الذهني مع الصور وسيلة مفيدة تساعد الطلاب على تذكر المفردات اللغوية.

Mnemonic is a technique that helps someone remember better. The combination of images with mnemonics can make it more powerful and effective to help language learners remember better and for a longer time. Acquiring L2 vocabulary can be enhanced by using images. In the previous studies, mnemonics were used traditionally, that is, learners were asked to create a mental image to remember a word or any new item. Several studies were conducted to explore the use of mental images as mnemonics for vocabulary learning. However, no study has examined the integration of images as a mnemonic tool for vocabulary acquisition. Therefore, this study aimed at investigating the effect of images as mnemonics on vocabulary acquisition. The study examined the effect of images as a mnemonic tool for vocabulary acquisition in three conditions (i.e. normal images, bizarre images and traditional way of learning vocabulary). Sixty Arab learners of English as a foreign language enrolled in the English Department at Hodeidah University participated in this study and were randomly assigned into three groups. This study used an experimental method in which pre-, post- and delayed post-tests were administered to these groups. The results indicated that mnemonics with the help of images are useful tools to help learners remember many words.

ISSN: 2312-525X

عناصر مشابهة