ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Marketing Innovation on the Sector of Algerian Banking: Case Study The BADR Bank

العنوان بلغة أخرى: الابداع التسويقي في القطاع المصرفي الجزائري: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية
الناشر: جامعة طاهري محمد، بشار - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Moulefera, Fatima Zahra (Author)
مؤلفين آخرين: Maazouzi, Karima (Co-Author)
المجلد/العدد: مج3, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 251 - 263
DOI: 10.33704/1748-003-004-016
ISSN: 2437-0932
رقم MD: 893933
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإبداع التسويقي | التنافسية | الميزة التنافسية | العمل المصرفي | بنك بدر | Marketing Innovation | Competitiveness | Competitive Advantage | Banking | BADR
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: بات الابداع ضرورة حتمية، وخاصة في الحياة الاقتصادية، حيث يتوجب على المؤسسات الناشطة في قطاعات تنافسية، أن تجتهد على خلق منتجات تُبدع فيها وتميزها عن منافسيها وتسعى من خلالها إلى كسب ولاء الزبون وتمكنها من بلوغ أهدافها الإستراتيجية. ولا يقتصر الإبداع على شكل أو مواصفات المنتوج أو الخدمة فحسب، بل قد يخص جانبه التسويقي، أو ما يعرف في الأدبيات المتخصصة بالإبداع التسويقي، وهذا هو موضوع هذه الورقة البحثية، التي سعينا من خلالها إلى تفسير وتحليل هذا المفهوم وكيف يستغل في القطاعات المصرفية (بنك الفلاحة والتنمية الريفية). ومن النتائج المتوصل إليها هي أن البنك ينتهج سياسة إبداعية لمواكبة التغيرات الحاصلة لمنافسة البنوك الوطنية والأجنبية النشطة في السوق المصرفي الجزائري من خلال مزيجه التسويقي سواء في مزيج المنتجات والخدمات التي يعتبر أهم مساهم في نسبة الإبداع البنكي عن طريق عينة من الزبائن أو من خلال فئة الموظفين والمدراء أو التسعير المصرفي رغم حصده أضعف النسب نظرا لعناصر المزيج التسويقي الأخرى. وهكذا يتم الوصول إلى التوزيع والترويج المصرفي اللذان كان لهما دور مهم في رفع نسبة الإبداع المصرفي.

Innovation in various fields has become imperative, especially in economic life. Institutions active in competitive sectors must strive to create innovative products that enable them to reach their strategic goals. Innovation is not limited to the form, specifications or service of the product, but it is the same in the marketplace, and it is the subject of this paper, which we seek to interpret and analyze this concept and how it is used in the banking sectors (Agricultural and Rural Development Bank). Among the results obtained is that the bank is adopting an innovative policy to keep abreast of the changes that take place and to compete both the national and foreign banks active in the Algerian banking market.

ISSN: 2437-0932