ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التغيير الثقافي ودوره في ترسيخ أخلاقيات الأعمال في منظمات الأعمال : دراسة حالة اتصالات الجزائر

العنوان المترجم: Cultural Change and Its Role in Consolidating Business Ethics in Business Enterprises: A Study of The Case of Algeria Telecom
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الاقتصادية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: بوطرفة، صورية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الطاوس، غريب (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 79 - 94
DOI: 10.34277/1455-000-011-005
ISSN: 2353-0480
رقم MD: 896619
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التغيير الثقافي | اخلاقيات الاعمال | المؤسسة الاقتصادية | cultural change | business ethics | the economic institution
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: Business ethics are fundamental for a successful institution, as they mirror the institution's faith in its employees and equipment on the one hand, and that of the society it serves on the other. Commitment to these ethics lead to the staff development and interest in what they do. On the contrary the lack of commitment negatively affects the institution's reputation, market position, development, and continuity. This study aims at demonstrating the role of cultural change in the establishment of business ethics, since this change shapes the workers' thoughts, beliefs, traditions, practices, and behaviours. In addition, it tackles the importance and the role of cultural change and business ethics in the promotion of the Algerian institution.

تعد أخلاقيات الأعمال من أساسيات النجاح لأنها تعكس ثقة المؤسسة بموظفيها وأجهزتها، وكذلك ثقة المجتمع الذي تعمل في خدمته، فالالتزام بالأخلاقيات سوف يقود إلى تطوير العاملين واهتمامهم بمهامهم، كما أن عدم الالتزام سوف يؤثر بشكل مباشر على سمعة المؤسسة، وعلى مكانتها السوقية وكذا على تطورها واستمرارها. وسنحاول من خلال هذه الدراسة توضيح دور التغيير الثقافي في ترسيخ أخلاقيات الأعمال في المؤسسة، وذلك لما للتغيير الثقافي من تأثير على أفكار، معتقدات، عادات وممارسات وسلوكيات العمال في المؤسسة، وسنحاول توضيح أهمية ودور التغيير الثقافي وكذا أخلاقيات الأعمال في النهوض بالمؤسسة الجزائرية.

ISSN: 2353-0480