ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر إستخدام أنموذج أوزبورن بارنس الحل الإبداعي للمشكلات في مهارة ماوراء المعرفة لدى طالبات الرابع العلمي في مادة الرياضيات

المصدر: مجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الانبار - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الدليمي، احسان عليوي ناصر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الهيتي، ناصر عبيد إبراهيم (م. مشارك), الجوعاني، مجبل حماد عواد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2012
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 397 - 410
ISSN: 1995-8463
رقم MD: 896934
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

69

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث التعرف على أثر تدريب طالبات الرابع العلمي على إنموذج أوزبورن بارنس: الحل الإبداعي للمشكلات في قدرتهن على مهارات ما فوق المعرفية، تكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبة وعددهن (١٩) طالبة والمجموعة الضابطة وعددهن (٢٠) طالبة، اعد اختبارا في مهارات ما فوق المعرفية، وأظهرت النتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة في الاختبار ولصالح المجموعة التجريبية. وفي ضوء هذه النتائج أوصى الباحثان بضرورة الاهتمام بإانموذج أوزبورن -بارنس. وتشجيع المدرسين على استخدامه في عمليات التدريس.

The research aimed to findout the raings of importarce of Osborn- Parnes system in training of the four year pupils of secondary schools in mathematics. The system has increased ther skill in super knowledge that established between two groups Experirnerital (19) pupils and controlled (20) pupils, The results darified that the practical group was the superior. The authors recommerded deponding on the results that the Osborn- Parnes system should be necessarly corsidered and encouraging secondary school teachers to apply it in teaching mathemetics.

ISSN: 1995-8463

عناصر مشابهة