ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Multilingualism and Anxiety: Evidence from Quadrilingual EFL Learners

العنوان بلغة أخرى: العلاقة بين التعدد اللغوي والقلق لدى المتحدثين بأربع لغات من دارسي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية
المصدر: مجلة الشمال للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الحدود الشمالية - مركز النشر العلمي والتأليف والترجمة
المؤلف الرئيسي: ابن سالم، إلياس (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يوليو
الصفحات: 213 - 224
DOI: 10.12816/0046787
ISSN: 1658-7006
رقم MD: 919565
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القلق | تعلم اللغة الأجنبية | التعددية اللغوية | من يتقن أربع لغات | Anxiety | Foreign Language Learning | Multilingualism | Quadrilinguals
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

35

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة العلاقة بين القلق والكفاءة المحسوسة والتعددية اللغوية وهو موضوع لم يحظ بالدراسة الكافية في مجال تعلم اللغة الثانية Thompson &Lee, 2013)) وتستكشف هذه الدراسة عينة مكونة من 277 فرد يتحدثون أربع لغات ويدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تونس. وباستخدام مقياس القلق الدراسي المرتبط بتعلم اللغة الأجنبية، وجدت الدراسة مستويات تتراوح بين المتوسطة والمنخفضة من القلق المرتبط بتعلم اللغة الأجنبية لدى هذه العينة من المتحدثين لأربع لغات بتونس. وكان التواصل والتقييم هما أهم أسباب القلق الذي ظهر على المشاركين في الدراسة. كما أظهرت الدراسة أن متغيرات العمر وسنة الدراسة والكفاءة المحسوسة مؤشرات دالة على القلق المرتبط بتعلم اللغة الأجنبية. وفي الختام تشير الدراسة إلى وجود ارتباط سلبي قوي بين الأداء اللغوي والقلق المرتبط بتعلم اللغة الأجنبية.

This article reports on a study that addressed the relationship between anxiety, self-perceived proficiency, and multilingualism, which is an under-researched area in second language learning (Thompson & Lee, 2013). The current study explores the profiles of 277 quadrilinguals learning English as a Foreign Language in Tunisia. Using the Foreign Language Classroom Anxiety Scale the study found low to moderate levels of foreign language anxiety (FLA) among Tunisian quadrilinguals. The major sources of anxiety exhibited by participants were related to communication and evaluation. Results show that background variables such as age, year of study, as well as self-perceived proficiency are predictors of FLA. Finally, this study reports a significant negative correlation between FLA and language performance.

ISSN: 1658-7006

عناصر مشابهة