ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Characteristics of Effective English Language Teachers in the Light of Saudi Arabia’s 2030 Vision

العنوان بلغة أخرى: خصائص معلمي اللغة الإنجليزية الفاعلين في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030
المصدر: مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: جامعة أم القرى
المؤلف الرئيسي: شواقفة، عدوية طالب (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Shawaqfeh, Adawiya T.
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: مايو
الصفحات: 9 - 30
ISSN: 1658-8177
رقم MD: 930919
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خصائص المعلمين | رؤية المملكة العربية السعودية 2030 | معلمين قبل الخدمة | Teachers Characteristics | Pre-Service Teachers | Saudi Arabia’s 2030 Vision
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

57

حفظ في:
المستخلص: This study explored the characteristics of effective English language teachers in Saudi Arabia in the light of Saudi Arabia‘s 2030 vision from the pre-service teachers› points of view. A survey descriptive approach was implemented using a questionnaire to collect the data. The participants were 50 female students studied in education factually in UQU for the second semester of the year 2017/2018. The findings indicate that four main categories concerned with the technical knowledge, pedagogical skills, interpersonal skills and personal qualities were considered highly effective and important characteristics of English language teachers that meet the Saudi Arabia 2030 vision in establishing positive outcomes in the field of education from pre- service teachers’ perspective.

هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف خصائص معلمي اللغة الإنجليزية الفعالين في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية المملكة ۲۰۳۰ من وجهة نظر المعلمين قبل الخدمة. تم تطبيق المنهج الوصفي المسحي باستخدام الاستبانة لجمع في جامعة بلغ عدد المشاركين في الدراسة 50 طالبة من كلية التربية في جامعة أم القرى في الفصل الثاني من العام الدراسي 2017/ 2018. وتشير النتائج إلى أن الفئات الأربع الرئيسية المعنية «بالمعرفة التقنية» و«المهارات التربوية» و«مهارات التعامل مع الآخرين» و«الصفات الشخصية» مع بنودها تعتبر خصائص فعالة ومهمة للغاية لمعلمي اللغة الإنجليزية والتي تلبي رؤية المملكة العربية السعودية ۲۰۳۰ في تحقيق نتائج إيجابية في هذا المجال من التعليم من وجهة نظر المعلمين قبل الخدمة.

ISSN: 1658-8177