ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاندماج الجامعي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طلبة كلية التربية الأساسية

العنوان بلغة أخرى: University Integration and its Relation to the Future Concern of Students of the Faculty of Basic Education
المصدر: مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع
الناشر: كلية الإمارات للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: هادي، ابتسام راضي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 261 - 280
DOI: 10.33193/1889-000-032-018
ISSN: 2616-3810
رقم MD: 935520
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

150

حفظ في:
المستخلص: استهدف البحث الحالي التعرف على الاندماج الجامعي لدى طلبة كلية التربية الأساسية ومعرفة الفروق في الاندماج الجامعي لدى طلبة كلية التربية الأساسية على وفق متغير النوع (ذكور-إناث). واستهدف أيضا التعرف على قلق المستقبل لدى طلبة كلية التربية الأساسية كما استهدفت معرفة الفروق في قلق المستقبل لدى طلبة كلية التربية الأساسية على وفق متغير النوع (ذكور-إناث). ومعرفة العلاقة بين الاندماج الجامعي وقلق المستقبل لدى طلبة كلية التربية الأساسية، أجريت الدراسة على عينة مكونة من 400 طالب وطالبة من طلبة كلية التربية الأساسية وقامت الباحثة ببناء مقياس الاندماج الجامعي ومقياس قلق المستقبل واستخرجت لهما الصدق والثبات وقد أظهرت النتائج أن طلبة كلية التربية الأساسية لديهم اندماج جامعي كما أنهم يشعرون بقلق المستقبل كما أن هناك فروق في الاندماج الجامعي لصالح الذكور وكذلك في قلق المستقبل كما أن هناك علاقة ضعيفة بين الاندماج الجامعي وقلق المستقبل.

The current research aimed to identify the university integration among the students of the Faculty of Basic Education and to know the differences in university integration among the students of the Faculty of Basic Education according to the gender variable. The students of the Faculty of Basic Education, according to the variable type (male - female). The study was conducted on a sample of 400 male and female students from the Faculty of Basic Education. The researcher, who is studying the program of students of the basic school, found that there is a weak relationship between university integration and the future Worry.

ISSN: 2616-3810